الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 02:02

انفراج بأزمة فيفا مع بولندا

العرب
نُشر: 10/10/08 07:19

* المتحدث الرسمي باسم الاتحاد البولندي : المنتخب البولندي سيتمكن من خوض مباراتيه بتصفيات المونديال


قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم إنه لمس "تطورا إيجابيا" بشأن بولندا بعد أن أمهل حكومتها حتى ظهر اليوم الاثنين للتراجع عن قرارها بحل اتحاد كرة القدم المحلي، وسيسمح لها بالتالي بخوض مباراتيها المقررتين ضمن تصفيات مونديال 2010 يومي 11 و15 الحالي.
جاء ذلك بعيد الاقتراح الذي أرسله الاتحاد البولندي المجمد نشاطه من قبل محكمة التحكيم التابعة للجنة الأولمبية المحلية، إلى فيفا لتسوية الأزمة مع وزارة الشباب والرياضة البولندية وذلك لتفادي استبعاد بلاده من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات مونديال جنوب أفريقيا.


المنتخب البولندي سيتمكن من خوض مباراتيه بتصفيات المونديال 

وكان المتحدث الرسمي باسم الاتحاد البولندي زبيغنييف كوزمينسكي قال في تصريح للصحفيين "لقد تبادلنا الوثائق مع وزارة الشباب والرياضة لوضع حد للنزاع حول الاتحاد البولندي لكرة القدم"، مضيفا "لقد تمت ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية وأرسلت إلى الفيفا، نحن ننتظر الجواب".
وحذر الفيفا من أنه "سيواصل متابعة الموقف عن كثب في الاتحاد البولندي وكذلك الالتزام بقواعد النظام المتفق عليه". وأضاف "سيتم تحليل المسألة ومناقشتها مجددا خلال الاجتماع المقبل للجنة التنفيذية للفيفا يومي 23 و24 أكتوبر/تشرين الأول الحالي".

مقالات متعلقة

Got