الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 08:01

رهط: مدرسة الحنان للتعليم الخاص تنظم يوم التراث البدوي

ياسر العقبي
نُشر: 20/06/19 12:11,  حُتلن: 16:43

تخلل اليوم فقرات حملت في طياتها هيبة القيم حيث الرقي والانتماء والبساطة ومكارم الاخلاق

نظمت مدرسة الحنان للتربية الخاصة بمدينة رهط "يوم التراث البدوي"، ترسيخاً لتاريخ الأجداد الشامخ الاصيل.

اكتست ساحات المدرسة الداخلية والخارجية بألوان تراثية أحيت في قلوب الحاضرين والمشاركين اصالة عاداتنا البدوية العريقة، وتم تنفيذ وتنسيق برنامج هذا اليوم من قبل مركزة الفعاليات الاجتماعية في المدرسة، المعلمة عدوية أبو شارب، بمساعدة طاقم الهيئة التدريسية.


 من يوم التراث البدوي - (تصوير: عطوة أبو خرما)

وتخلل اليوم فقرات حملت في طياتها هيبة القيم حيث الرقي والانتماء والبساطة ومكارم الاخلاق، فتمّ عرض وسائل النقل القديمة واستمتع الطلاب بمشاهدة الحيوانات التي أحضرت خصيصا لتضفي أجواءً حقيقية، خاصة فقرة ركوب الخيل، بالاضافة الى الغزل والنسيج، الحصاد، ومصادر المياه سابقا (بئر)، مراحل أعداد القهوة، أهمية الأعشاب واستعمالاتها القديمة، فقرة الأجبان والألبان، وجبل الحناء، وفقرة طهي الخبز من قبل أمهات الطلاب.

وشارك في هذا اليوم المميز أولياء امور وامهات، ووفد من بلدية رهط ومنهم د. علي الهزيل مدير قسم التربية والتعليم في البلدية، بالاضافة الى مشايخ وجدات بيت المسنين بمرافقة مديرة المؤسسة مريم القاضي، ومدير"بسغاه رهط" الاستاذ خالد القريناوي ومركز ماتيا رهط، مدرسة الامل للتربية الخاصة، مدرسة الوفاء، مدرسة السلام وطلاب مشروع يد بيد، مدرسة الرازي الاعدادية، مدرسة الفردوس، مدرسة صلاح الدين، مدرسة الشيخ خميس والعديد من الضيوف الافاضل.

وفي ختام اليوم تناول الضيوف والطلاب وجميع العاملين وجبة غداء شعبية، ثم قامت مديرة المدرسة، ماجدة حمود، ونائبتها ياسمين الهزيل، بتكريم المشاركين والمتبرعين بهذا اليوم، تقديرا لهم على جهودهم المتواصلة خلال السنة الدراسية عامة، وعلى وجه الخصوص لدعمهم ووقوفهم في هذا العمل المميز، ليتم بابهى حلة.

مقالات متعلقة