أخبارNews & Politics

بئر السبع: إشهار الإصدار الثاني لمركز سعدي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
31

حيفا
غيوم متناثرة
31

ام الفحم
غيوم متناثرة
31

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غيوم متناثرة
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
33

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بئر السبع: يوم دراسيّ وإشهار الإصدار الثاني لمركز سعدي لأبحاث اللغة العربيّة وآداب

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

أحيى مركز الدكتور إبراهيم سعدي لأبحاث اللغة العربية وآدابها بكلية كي في بئر السبع، مساء أمس (الأربعاء) يوما دراسيّا كان محوره إشهار الإصدار الثاني


أحيى مركز الدكتور إبراهيم سعدي لأبحاث اللغة العربية وآدابها بكلية "كي" في بئر السبع، مساء أمس (الأربعاء) يوما دراسيّا كان محوره إشهار الإصدار الثاني للمركز وهو كتاب أبحاث جادّة تخصّ اللغة العربية وآدابها، قام بتحريره كلّ من د. موسى أبو شارب ود. خالد اغبارية رئيس المركز.

هذا وقد استضاف المركز بوفيسور محمد أمارة حيث ألقى محاضرة لافتة حول ما تواجهه اللغة العربيّة في البلاد من تحديات كلغة أقليّة، موضحا الطرق والآليات الناجعة في تصدّي المجتمع العربي لتلك التحديات.

أما د. أحمد ناصر، المحاضر في الكلية، فقد تناول في محاضرته اللافتة أدونيس كشاعر وناقد متطرّقا إلى تصوّره المتميّز للشعر، كما أشار إلى اتّهام بعض النقاد لأدونيس بالانتحال والترجمة عن اللغات الأجنبيّة كالفرنسيّة. د. بديع القشاعلة، الشاعر والمحاضر في الكلية، ألقى بعضا من قصائده الحديثة والمؤثرة.

أما المحاضرة الثالثة فقد ألقاها د. موسى أبو شارب وكانت حول جدليّة العلاقة ما بين الشرق والغرب من خلال رواية قنديل أم هاشم ليحيى حقّي. ​هذا وقد انتهز المركز الفرصة ليوزّع المنح على الطالبات اللواتي تطوّعن في مستشفى سوروكا خلال السنة الدراسيّة الحاليّة. وفي هذا السياق قدم د. كمال أبو ربيعة، رئيس القسم الابتدائي، مداخلة جديرة حول أهمية التطوع لما فيه من خير يعود على المجتمع. وفي الختام، شكر رئيس المركز د. إغبارية الحضور والمشاركين وخص بالذكر أسرة السعدي على عطائهم السخيّ والداعم للمركز منذ تأسيسه. كما وزّع المركز إصداره الثاني: دراسات وأبحاث في اللغة العربيّة وآدابها على الحضور من طلاب ومحاضرين وضيوف.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بئر السبع
الدفاع المدني الفلسطيني يخمد النيران بوادي عارة