الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

بئر السبع: انتهاء دفيئة الرياضيات المكثف لطلاب مدارس رهط

ياسر العقبي -
نُشر: 13/06/19 11:31,  حُتلن: 13:19

يشارك في تنفيذ الخطة كل من بلدية رهط ووزارة المعارف وجمعية SFI

رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، أكد الحاجة إلى وضع كل الإمكانيات أمام الطلاب، من أجل ابراز التميّز في صفوف أبناء وبنات المدينة، وتخصصهم في مجالات أكاديمية كالهندسة والطب والمحاماة

انتهى اليوم الخميس في بيت يتسيف مخيم صيفي باسم "مومنتوم" والذي يهدف الى تهيئة طلاب الصفوف التاسعة لدراسة خمس وحدات رياضيات في مدينة رهط بالنقب.

يشارك في المخيم نحو 500 طالب وطالبة من كافة المدارس، حيث يدرسون ضمن أيام مركزة تستمر حتى يوم غد الخميس موضوع الرياضيات بصورة مكثفة، وذلك بمشاركة مرشدين ومعلمين من مختلف المدارس.

نسبة الذين يتقدمون لأربع أو خمس وحدات رياضيات تصل إلى 15٪؜ في مدينة رهط، مقابل نحو 38٪؜ النسبة القطرية.

وسيم القريناوي، مركز مشروع "مومنتوم" من قبل بيت يتسيف يقول: "لا شك أنّ هذا المشروع هو بمثابة نقلة نوعية للمدينة، حيث سيتم تخريج المئات من الطلاب من أجل وصولهم إلى تخصصات متميزة في عالم الأكاديميا في المستقبل".

وتابع قائلا: "نتحدث عن مشروع مميز الذي يسموا لرفع مستوى عدد الطلاب في الاربع والخمس وحدات تعليمية في الرياضيات. يجب على جميع طلابنا أخذ هذا البرنامج على محمل الجدية وانضمامهم لهذا المشروع كي ينهوا دراستهم الثانوية وهم يحملون شهادة بجروت ذات جودة عالية".

رصد 15 مليون شيكل للمشروع

وكان تمّ عرض المشروع خلال شهر رمضان في بلدية رهط، وهو عبارة عن برنامج تعزيز وتمكين أبناء الشبيبة بمدينة رهط في النقب لدراسة 5 وحدات رياضيات ولغة عبرية والذي سيبدأ من خلال ضم أكثر من 500 طالب ثانوي من الصف العاشر ومرافقتهم لمدة ثلاث سنوات حتى انهاء الثانوية.

الخطة عبارة عن برنامج تدخل في جميع مدارس رهط الثانوية، لمنح أدوات تعليمية في مجال الرياضيات واللغة العبرية وتحفيز الطلاب على إحداث قفزة نوعية في هذين الموضوعين.

يشارك في تنفيذ الخطة - بتكلفة نحو 15 مليون شيكل - كل من بلدية رهط ووزارة المعارف وجمعية SFI، حيث بدأ مطلع الأسبوع بمخيم صيفي في بيت يتسيف بئر السبع، بمشاركة 500 طالبا وطالبة من المدينة سيبدأون المشروع مع بداية الصف العاشر وينهونه في نهاية الصف الثاني عشر.

رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، أكد الحاجة إلى وضع كل الإمكانيات أمام الطلاب، من أجل ابراز التميّز في صفوف أبناء وبنات المدينة، وتخصصهم في مجالات أكاديمية كالهندسة والطب والمحاماة.

المفتش على المدارس الثانوية علي القريناوي، قال إنّ "الهدف ليس فقط أن يتعلم الطلاب 5 وحدات رياضيات بل النجاح في نهاية المطاف، لما لذلك أهمية في الجامعات".

يرون نويدورفر - مدير عام SFI - قال إن الهدف من البرنامج أن "ترتفع نسبة الذين يدرسون خمس وحدات رياضيات بعد ثلاث سنوات بخمسين بالمائة إلى نحو 23%؜، علما أن النسبة في رهط تصل اليوم إلى 15٪، والنسبة القطرية تصل إلى 35%؜".

يوسي رون - مدير بيت يتسيف بئر السبع - أكد أنّ "المركز في بئر السبع تحول لمدة خمسة أيام - من الأحد وحتى اليوم الخميس - إلى دفيئة للطلاب خلال المخيم الصيفي حيث تم فتح برك السباحة أمام الطلاب وليس فقط الغرف التعليمية". 

مقالات متعلقة