كوكتيلCocktail

خصلة من شعر بتهوفن معروضة للبيع.. ما قصّتها؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متناثرة
21

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
21

عكا
غيوم متناثرة
22

راس الناقورة
غيوم قاتمة
21

كفر قاسم
سماء صافية
21

قطاع غزة
سماء صافية
18

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

خصلة من شعر بتهوفن معروضة للبيع.. ما قصّتها؟

أعلنت إحدى دور المزادات في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الأربعاء، أن خصلة من شعر المؤلف الموسيقي الألماني الشهير لودفيج فان بيتهوفن


أعلنت إحدى دور المزادات في العاصمة البريطانية لندن، اليوم الأربعاء، أن خصلة من شعر المؤلف الموسيقي الألماني الشهير لودفيج فان بيتهوفن ستعرض للبيع في مزاد علني، لافتا إلى وجود قصة طريفة وراءها.


الخصلة المعروضة للبيع (رويترز)

وقال مدير الكتب والمخطوطات في دار "سوذبي" للمزادات، سيمون ماغوير، إن هذه هي المرة الثانية التي تعرض فيها خصلة من شعر بيتهوفن للبيع في مزاد، لكن هذه المرة الخصلة كبيرة، وقصّها بيتهوفن بنفسه.

ويُشار إلى أنّ قصة هذه الخصلة قد بدأت عندما طلب عازف البيانو النمساوي أنطون هالم، والذي كان يعزف مع بيتهوفن، من الموسيقار الشهير خصلة من شعره ليعطيها لزوجته. ووفقا للقصة المتداولة، أعطى خدم بيتهوفن هالم خصلة من شعر الماعز بدلا من ذلك. وتضيف القصّة المُتداولة أنّ هالم قد شعر بغضب شديد لأنه علم أن الخصلة ليست من شعر بيتهوفن، وعاد له فأعطاه بيتهوفن خصلة كبيرة قصها بنفسه ووضعها على قطعة من الورق.

وتؤكّد مصادر أنّ الخصلة أصلية. هذا، وقد أجرى العلماء بعض الفحوصات لها قبل نحو عشرة أعوام، التي أكدت أنها مطابقة للخصلة الأخرى التي أخذت من بيتهوفن وهو على فراش الموت، وبيعت قبل نحو عشرين عاما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بتهوفن شعر خصلة
المركز: إصابة عامل جرّاء سقوطه عن ارتفاع