سياحةTourism

أهم المعلومات قبل أن تسافر الى أوزبكستان!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غيوم متفرقة
27

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
غيوم قاتمة
27

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أهم المعلومات قبل أن تسافر الى أوزبكستان!

تعتبر أوزبكستان وجهة ساحرة غنية بالثقافة والتاريخ الممتع، إضافة لكونها احدى الدول المثيرة للاهتمام في آسيا الوسطى


تعتبر أوزبكستان وجهة ساحرة غنية بالثقافة والتاريخ الممتع، إضافة لكونها احدى الدول المثيرة للاهتمام في آسيا الوسطى، بفضل مدنها المتنوعة ومعالمها السياحية الرائعة، ناهيك عن كونها آمنة وغير مكلفة، ما يجعل بالفعل من السياحة في أوزبكستان تجربة مثالية لمحبي اكتشاف كل جديد.

أوزبكستان

أفضل الأوقات لزيارة هذا البلد الرائع هي أشهر الربيع من منتصف مارس إلى نهاية مايو، حيث تكون الأجواء معتدلة ومثالية للتنزه والاستمتاع بروعة المدن الجميلة، كما يمكنك السفر أيضا خلال فصل الخريف من سبتمبر إلى بداية نوفمبر، مع توقع بعض الصقيع والأمطار الخفيفة. وتشتهر أوزبكستان بصيف حار وجاف مع متوسط درجة حرارة 32 درجة مئوية، فيما تقل درجات حرارة في الشتاء عن الصفر.

اللغة الأوزبكية واللغة الروسية هي اللغات الرسمية في البلاد، ولكنك لن تجد مشكلة كبيرة في التواصل، خاصة أن الكثير من موطفي الفنادق والنزل والمؤسسات الرئيسية في المدن المختلفة يتحدثون باللغة الانجليزية.
يشتهر المطبخ الأوزبكستاني بشكل رئيسي بلحم الضأن ولحم البقر مع الخضروات والخبز، فضلا عن أطباق الدجاج والمأكولات البحرية أيضًا، فيما يعد الشاي بأنواعه المختلفة هو المشروب الرئيسي في هذا البلد الجميل.
تمتلك أوزبكستان مجموعة متنوعة من الفنادق الرائعة، خاصة في مدن مثل بخارى وخيوة وسمرقند، والتي من الأفضل لك حجزها مقدما خلال موسم الذروة في الأشهر من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر، مع العلم أن فنادق طشقند يمكن أن تكون الأكثر تكلفة ما بين مدن أوزبكستان. للمزيد اضغط هنا. يذكر أن جميع الفنادق ستحتفظ بجواز سفرك لفترة قصيرة عند تسجيل الوصول لأول مرة حتى يتسنى لها تسجيلك لدى السلطات، وهو أمر متبع في البلاد.
تم اعتبار أوزبكستان مؤخرًا واحدة من أكثر 20 وجهة آمنة في العالم، نظرًا لكونها تتمتع بواحدة من أدنى معدلات الجرائم في العالم، إلى جانب مستوى عالٍ من الأمن، خاصة في العاصمة طشقند، لذلك لن يجد حتى المسافر منفردا مشكلة تتعلق بالسلامة في هذه الوجهة الجميلة.
يعد الخزف الجميل والمنسوجات المصنوعة يدويًا، من أجمل الهدايا التذكارية التي ستجذبك عند السياحة في أوزبكستان ، ويمكنك الحصول عليها من بين الأسواق المختلفة أو من أكشاك السكان المحليين الموجودة بجانب المعالم السياحية الأكثر شهرة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

المتابعة تبحث التحضيرات لتظاهرة الناصرة يوم الثلاثاء