ثقافة جنسية

متى يقع الطلاق بين الزوجين؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غيوم متفرقة
28

تل ابيب
غيوم متفرقة
28

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
28

قطاع غزة
سماء صافية
28

ايلات
غيوم متفرقة
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

متى يقع الطلاق بين الزوجين؟

كثيرة ومتعددة هي الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث المشاكل وتطورها بين الزوجين، والتي قد تنتهي بالطلاق أيضًا

إهمال الواجبات التي تكون من أساسيات الزواج هي من أسباب ترك الرجل للمرأة


كثيرة ومتعددة هي الأسباب التي قد تؤدي إلى حدوث المشاكل وتطورها بين الزوجين، والتي قد تنتهي بالطلاق أيضًا. ومن هنا، من الضروري أن تكون الزوجة متطلعة وعلى دراية بهذه المشاكل حتى تتمكن من التعامل معها ومواجهتها وتفاديها إن أمكن. متى يقع الطلاق بين الزوجين؟ إليك هذه المعلومات والنصائح!

صورة توضيحية 

- إن لم يكن الزوج على قدر كامل من المسؤولية في ال حياة الزوجية، ولم يستطع أن يؤمن المعيشة المناسبة لعائلته، يكون الطلاق الحل الأنسب بينك وبينه.

- الخيانة تكون على الأغلب السبب الرئيسي وراء الطلاق بين الشريكين. عندما تفقد الثقة ما بين الطرفين لا يمكن بناؤها من جديد ويكون الانفصال هو الحل الأنسب أمامها.

- العنف في كنف الحياة الزوجية إن عانت منه المرأة قادها نحو طلب الانفصال من الشريك. أحياناً لا يظهر عنف الشريك في بداية العلاقة بل يبان بعد سنوات من الزواج ومن المهم أن تعي المرأة كيفية التصرف لحماية نفسها وعائلتها.

- إن غاب الحوار عن العلاقة الزوجية، كوني متأكدة من أن فهم الآخر يصبح أكثر صعوبة، لأن الحوار هو من أساسيات الزواج الناجح ومن المفترض أن يكون متواجداً بين الشريكين لتكون العلاقة واضحة وصريحة. لذلك غياب التفاهم والكلام بين الطرفين قد يقود الى الانفصال.

- إهمال الواجبات التي تكون من أساسيات الزواج، مثل الاهتمام بالأطفال، والمنزل، والواجبات الزوجية المختلفة، هي من أسباب ترك الرجل للمرأة، لأنه من الأفضل أن يقترن بأخرى تكون أكثر مسؤولية إزاء الأمور التي تتواجد في منزلها. المرأة المهملة لمنزلها ولزوجها وأولادها لن تكون محظوظة بخاتمة زواجها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كسيفة: أهالي الفاروق يشاركون بالمسيرة التعليمية