السلطات المحلية

أم الفحم تستعد لافتتاح مركز الحوسبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
22

حيفا
غائم جزئي
22

ام الفحم
غائم جزئي
22

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
غائم جزئي
22

راس الناقورة
غائم جزئي
22

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
غيوم متفرقة
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أم الفحم: وضع اللّمسات الأخيرة لافتتاح مركز الحوسبة المتخصص

يضع جناح المعارف في بلدية أم الفحم هذه الأيام اللَمسات الأخيرة لإفتتاح مركز الحوسبة المتخصص، والذي سيكون مقره في مركز العلوم والفنون.

براءة رضوان مركّزة التخطيط الاستراتيجي في بلدية أم الفحم:

سيخدم المركز كافّة الأجيال في المدينة، سيقدم دورات مجانية في كافة مواضيع الحوّسبة الرقمية، وسيعمل من ساعات الصباح حتى العاشرة ليلاً


يضع جناح المعارف في بلدية أم الفحم هذه الأيام اللَمسات الأخيرة لإفتتاح مركز الحوسبة المتخصص، والذي سيكون مقره في مركز العلوم والفنون، فيما سيخدم المركز كافّة شرائح المجتمع الفحماوي وكافة الأجيال، سواءً طلاب مدارس من كافة المراحل او رجال ونساء باختلاف أعمالهم وأجيالهم.


وفي حديث مركّزة التخطيط الاستراتيجي في بلدية أم الفحم، قالت السيدة براءة رضوان: "إن إقامة هذا المركز جاء بمتابعة مباشرة وحثيثة من قبل مدير جناح المعارف في البلدية د.محمود زهدي. والمركز عبارة عن غرفتين للحاسوب ومجهّز بكافة الأجهزة المحوسبة المتطورة في عالم التكنولوجيا، ورؤيا المركز وهدفه سد الفجوات والثغرات والفروقات في الحوسبة الرقمية المتطورة – אוריינות דיגיטלית - نسبة للمجتمع الإسرائيلي، وسيتم تمويل المشروع عن طريق شركة "سيسنيت" بقيمة نحو 700 ألف شيكل تكلفة سنوية، بعد أن فازت هذه الشركة بالعطاء عن طريق وزارة العلوم، التكنولوجيا والفضاء".
وأضافت:" سيعمل المركز من الساعة الثامنة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً، بحيث يخدم كافة الشرائح المجتمعية، سواء طلاب مدارس، مسنون، عمال وحتى أهالٍ وعائلات، طلاب جامعات. فيما ستكون الدورات المقدمة في المركز مجانية للجميع دون مقابل، وستقام من درجة المبتدئين وحتى درجة المتقدمين والموهوبين في هذا المجال".

واختتمت حديثها بالقول: "هذه بعض الدورات والورشات التي ستنظم في المركز مثل: إستعمال الخدمات الحكوميّة المحوسبة، معرفة الحاسوب وإستعمالات الانترنت والبريد الالكتروني والتصفح الآمن، برامج الاوفيس المختلفة الوورد والاكسل والبوربوينت، البرامج المصادق عليها من قبل وزارة المعارف، بناء مواقع انترنت، الشبكات الاجتماعية على اختلافها مثل الفيسبوك وتويتر ولينكد ان وإنستغرام، بناء تطبيقات على الهواتف الخليوية، روبوتيكا، تصميم مواد دعائية وتسويقية، برامج الصور والفيديو والتصميم والمونتاج مثل الفوتوشوب والانديزاين، التسويق الرقمي الممول عبر الفسبوك وغوغل، هذا بالإضافة لكل دورة تقترح من قبل الجمهور غير موجودة ضمن قائمة الدورات".

إقرا ايضا في هذا السياق:

السنديانة تستضيف البروفيسور العالمي اشرف بريق