السلطات المحلية

أعمال ترميم الشارع بين مداخل المغار ومفترق كفرعنان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
24

تل ابيب
سماء صافية
24

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
سماء صافية
24

كفر قاسم
سماء صافية
24

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أعمال ترميم الشارع بين مداخل المغار الشمالية ومفترق كفرعنان -حلفتا

تواصل شركة نتيفي يسرائيل الحكوميّة أعمال ترميم الشارع بين مداخل المغار الشمالية ومفترق كفر عنان (حلفتا). وكان المدير العام لشركة نتيفي يسرائيل قد وعد رئيس المجلس المحلي فريد غانم بترميم الشارع ووضع مخطّط لشارع عصريّ يليق بمدخل قرية المغا


تواصل شركة نتيفي يسرائيل الحكوميّة أعمال ترميم الشارع بين مداخل المغار الشمالية ومفترق كفر عنان (حلفتا).  وكان المدير العام لشركة نتيفي يسرائيل قد وعد رئيس المجلس المحلي فريد غانم بترميم الشارع ووضع مخطّط لشارع عصريّ يليق بمدخل قرية المغار بحيث سوف هذا المشروع أحد المواضيع التي سيتمَ بحثها في لقاء مرتقب بين المجلس المحلّي وشركة نتيفي يسرائيل في منتصف الشهر القادم .


بالمقابل يواصل مجلس المغار المحلي باعمال ترميم البنى التحتية وتعبيد الشوارع الداخلية في القرية اذ تم تعبيد العديد من الشوارع الفرعية في الاشهر الاخيرة .
الجدير ذكره ان أجتماع خاص جرى مساء امس الاثنين 27.5.2019 في مكتب رئيس مجلس المغار المحلّيّ مع ممثّلي وزارة المواصلات وشركة نتيفي أيالون، لقاء حول خطّة تستمرّ حتى العام 2030 لرفع مستوى المواصلات والطّرقات في الوسط غير اليهوديّ ومساواته مع الوضع في الوسط اليهوديّ.
وقد اختيرت المغار وباقة الغربيّة نموذجين رياديّين لفحص إمكانات وكيفيّة بلورة الخطّة وتطبيقها، وكانت المغار المحطّة الأولى للبرنامج.
وقد شارك في اللقاء رئيس المجلس المحامي فريد غانم ونوّابه (شعلان عرايدي وعاهد خرانبة - القائم بالأعمال - ود. جريس عرطول)، وممثّلون عن أقسام الهندسة والمحاسبة والثروة البشريّة، وكذلك قائد نقطة الشّرطة وممثّل سلطة الأمان على الطّرقات وممثّلون عن وزارة المواصلات وشركة نتيفي أيالون.
وتهدف الخطّة، التي بدأ التّداول فيها قطريًّا حصريًّا بهذا اللقاء في المغار، إلى وضع مخطّطات وتمويل مشاريع ترفع مستوى شبكة المواصلات القائمة بما في ذلك تسهيل الوصول إلى مراكز العمل والجامعات وربط أحياء بطرق سهلة ومعالجة قضايا الأمان وافتتاح موقف كبير للسيّارات الكبيرة والشّاحنات خارج البلدة وشقّ طرق التفافيّة وغيرها الكثير من البرامج. وهذه المشاريع تأتي إضافة إلى ما تقدّمه سائر الجهات الرّسميّة (الوزارات وشركة نتيفي يسرائيل).
وقد طرح رئيس المجلس ونوّابه والحضور مجموعة من الاستفسارات لبلورة إطار للعمل، ومنها إمكان اقتناء بنايات وقطع أرض داخل القرية لتحويلها إلى مواقف عامّة للسيّارات، فيما أعلن ممثّلو الوزارة وشركة نتيفي أيالون أنّهم سيزوّدون المجلس بإجابات على هذه الاستفسارات وسيتواصلون مع المجلس المحلّيّ لتوفير أخصّائيّين لمسح النواقص والاقتراحات واشتقاق مشاريع عينيّة، للتّنفيذ الفعليّ المتلاحق والمتواصل على مدى عشر سنوات. وأكّدوا أنّ كون المغار اختيرت نموذجًا رياديًّا يعني بناء المخطّطات وبلورة البرنامج بمشاركة كاملة مع المجلس المحلّي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المغار
إصابة خطيرة إثر حادث طرق على شاع 57