الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

رهط: اختتام ليالي رمضان بمشاركة المئات من الوسط اليهودي وأهالي المدينة

ياسر العقبي
نُشر: 26/05/19 12:38,  حُتلن: 17:29

الهدف من هذه الفعاليات هو التعرف على الديانة الإسلامية وتشجيع السياحة في رهط

نظم المركز الجماهيري وبلدية رهط، بالتعاون مع وزارة تطوير النقب والجليل، ليالي رمضانية وإيمانية في مدينة رهط. وقد شارك في الأمسيات الأربعة اللاتي نظمهن المركز الجماهيري خلال شهر رمضان المبارك، المئات من الوسط اليهودي، بالاضافة الى المئات من أطفال وأهالي مدينة رهط.


خلال البرنامج

يهدف برنامج "ليالي رمضان" الي تشجيع السياحة والتسوق في مدينة رهط، حيث انطلقت حملة إعلامية واسعة في الوسائل الاعلام العبرية تشجع التسوق وزيارة مدينة رهط ومشاركة أجواء شهر رمضان المبارك مع الأهالي في المدينة. وقد تخلل برنامج ليالي رمضان، مسارات لمجموعات من الوسط اليهودي من جميع أنحاء البلاد، في مدينة رهط، حيث قاموا بزيارة السوق البلدي قبل موعد الإفطار بساعتين، حيث الحركة النشطة في الأسواق والمحال التجارية، كما وقاموا بزيارة محلات الحلويات وتحضير القطايف والمخابز التي تنشط فيها الحركة قبل ساعات الأفطار، كما وتجولوا أيضا في المنطقة الصناعية المشتركة، ومتنزه وادي الخزان.

هذا وقد شارك الزائرون بوجبة أفطار فاخرة لدى عائلات من رهط، حيث تم استضافتهم من قبل عائلات في مجموعات لمشاركتهم وجبة الأفطار. ومن ثم توجهت المجموعات برفقة مئات الأطفال والعائلات من مدينة رهط الي ساحة المركز الجماهيري للمشاركة في فعاليات رمضانية ونشاطات إيمانية لكل العائلة.

أهالي رهط رحبوا بالفكرة وبالزائرين من جميع انحاء البلاد، وأكدوا على اهمية مثل هذه الفعاليات التي تنشط الحركة الاقتصادية في المدينة. حيث قال أحدهم: "واجبنا أن نوصل للوسط اليهودي بأن مدينة رهط ترحب بضيوفها، كما أنه يسودها الأمن والأمان والمحبة والتآخي بين المواطنين فيها".

ويشار الى أن مدينة رهط هي ضمن عدة مدن عربية في البلاد عملت على تنظيم مشروع "ليالي رمضان"، حيث يقام للسنة الرابعة على التوالي في مدينة رهط، ومن المقرر أن يقام كل عام في المدينة من اجل استقطاب أكبر عدد من السائحين من مختلفة أنحاء البلاد الى مدينة رهط وانعاش اقتصادها من خلال التسوق فيها.

فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري: " ليالي رهط جاءت كجزء من خطة لتشجيع التسوق في مدينة رهط ونقل الصورة الأفضل عن ثقافتنا العربية الإسلامية وأجوائنا الرمضانية " .

وحول ليالي رمضان أضاف: "ليالي رمضان هي فكرة هدفها تشجيع التسوق في مدينة رهط، بالاضافة الى أعطاء طابع ايجابي عن مدينة رهط للسواح والزائرين من مختلف انحاء البلاد، أن الحملة التسويقية التي قمنا بها في وسائل الاعلام العبرية هدفها فتح المجال لزيارة مدينة رهط والتسوق فيها وعيش أجواء رمضان الايمانية".

وقال مدير المركز الجماهيري: "رهط هي ثاني اكبر مدينة عربية في البلاد، ومليئة بالمصالح التجارية والأسواق والاماكن المعدة للتسوق والتنزه، على المواطنين الذين يعيشون معنا في هذه الدولة التعرف على مدينة رهط، كما ونرغب بأن يشعر أي زائر لمدينة رهط بالامن والامان، فليالي رهط جاءت كجزء من خطة لتشجيع التسوق في مدينة رهط من خلال التعرف على رهط وأهم معالمها وكذلك ثقافتنا العربية الإسلامية وأجوائنا الرمضانية الإيمانية".

وشكر الزيادنة "الأهالي وأصحاب المحال التجارية الذين يستقبلون السواح والزائرين بحفاوة ومحبة كبيرتين".

الدكتور علي الهزيل، مدير قسم المعارف، قال: "ليالي رمضان خطوة هامة من أجل التعايش بين أبناء الشعبين، العربي واليهودي، هدفنا هو أن يشعر جميع الزائرين بالأمن والأمان عند زيارة مدينة رهط، نسوق دائما وبكل الأماكن على أهمية زيارة مدينة رهط والتسوق فيها، ولكن في شهر رمضان أخذنا على عاتقنا أن نقوم بحملات كبيرة عبر وسائل الاعلام العبرية نسوق فيها مدينة رهط العصرية والمميزة والساحرة في شهر رمضان المبارك، كما وسوقنا من خلال هذه الحملة الاعلامية على روح التآخي والمحبة لدى المواطنين في مدينة رهط".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY