أخبارNews & Politics

اجتماع طارئ للجنة المتابعة في باقة الغربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اجتماع طارئ للجنة المتابعة في باقة الغربية: وقفات احتجاجية ومسيرة سيارات ومظاهرة قطرية

عقد صباح اليوم الثلاثاء في بلدية باقة الغربية جلسة طارئة للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، وذلك بمشاركة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة ،اعضاء كنيست ورؤساء احزاب


عقد صباح اليوم الثلاثاء في بلدية باقة الغربية جلسة طارئة للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، وذلك بمشاركة رئيس لجنة المتابعة محمد بركة، أعضاء كنيست ورؤساء احزاب ورؤساء سلطات محلية للتباحث بآليات مكافحة افة العنف واستفحال جرائم القتل في الوسط العربي.
وذلك في اعقاب جرائم القتل وإطلاق النار التي شهدها الوسط العربي في الأيام الأخيرة، والتي كان آخرها جريمة القتل التي راح ضحيتها المرحوم احمد مازن ضراغمة أمام عينيّ زوجته بعد وقت قصير من إنتهاء صلاة التراويح. حيث افتتح الجلسة رئيس بلدية باقة الغربية مرسي أبو مخ والذي طالب المجتمعون بأخذ قرارات مهمة وتليق بالحدث.
فيما تحدث رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة والذي أكد أمام الحضور أن "الغالبية العظمى للمجتمع العربي تريد العيش بسلام وأمان وأن قلة ضئيلة تقوم بإفساد الهدوء السلمي في المجتمع العربي وـن من يساند هذه القلة هي الحكومة"، فيما أجمع الحضور على إيجاد حلول والقيام بخطوات تصعيدية تبدأ من هذا الأسبوع وتستمر حتى ما بعد عيد الفطر السعيد، كما وستقام وقفات إحتجاجية في العديد من البلدان العربية ومقابل مراكز الشرطة، إضافة الى مسيرة سيارات في شارع رقم 6 وصولاً الى مكاتب الحكومة في القدس، ومظاهرة قطرية كبيرة مقابل وزارة الأمن الداخلي. حيث سيتم الإعلان عن مواعيد وأوقات هذه الفعاليات بعد إنعقاد إجتماع سكرتارية لجنة المتابعة يوم غد الاربعاء.
"قرارات وتلخيص"
هذا وجاء في بيان لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية تلخيصاً للقرارات التي اتخذت خلال الاجتماع :"قدم رئيس اللجنة القطرية مضر يونس ملاحظات تلخيصية متوقفا عند نقاش عدد من المتحدثين. بعد ذلك لخص الاجتماع رئيس المتابعة بركة مؤكدا على موقف لجنة المتابعة الاجماعي بضرورة ان تتحمل الشرطة مسؤوليتها لضمان الامن والأمان للأفراد وللمجتمع مع رفض أي دور لهيئاتنا التمثيلية في النقاش الذي اصطنعته السلطة الحاكمة بشأن افتتاح مراكز للشرطة وتجنيد عرب في صفوفها. ثم توقف عند مركزية دور اللجان الشعبية في كل قرانا ومدننا الكبير الى جانب الأحزاب والسلطات المحلية ومؤسسات المجتمع المدني.
بعد ذلك أكد على قرارات الاجتماع العملية للشهر القادم:
- تنظيم توقيعات شعبية واسعة على عرائض تطالب بقطع دابر ظاهرة العنف والاجرام والعمل على إقامة خيمات اعتصام في مختلف قرانا ومدننا على نسق خيمتي الناصرة ومجد الكروم.
- الإعلان عن يومي الجمعة والسبت القادمين كيومي غضب يجري فيهما تنظيم وقفات احتجاجية في مفترقات الطرق او مقابل مراكز الشرطة في المدن والقرى العربية.
- تنظيم مظاهرة كبرى في الأيام القليلة القادمة امام مقر القيادة العامة للشرطة في يافا بمشاركة الألوف ودعوة الأحزاب واللجان الشعبية والسلطات المحلية للشروع في حملة تعبئة عامة لإسماع صرخة شعبية مدوية ضد الجريمة والعنف والسلاح.
- يجري بعد عيد الفطر تنظيم مسيرات سيارات عبر شارع رقم 6 وصولا الى مكتب رئيس الحكومة في القدس حيث تجري إقامة خيمة احتجاج اعتصام امام رئاسة الوزراء على ان يتم التناوب على التواجد فيها وتجنيد وسائل اعلام محلية واجنبية ووضع لافتات تشمل مطالب المجتمع العربي الداعية لاجتثاث ظواهر الجريمة والعنف والسلاح.
- العمل على تنفيذ المشروع الاستراتيجي للجنة المتابعة واللجنة القطرية من خلال برنامج تنفيذي يمتد على السنوات الخمس القادمة.
- دعوة حارة وحميمية الى جماهير شعبنا الى الوحدة والتعاضد ونبذ العنف والمتعاطين به ومعه والى المشاركة في إنجاح المشروع الكفاحي الشعبي.
- الايعاز بعقد لقاء فوري لسكرتيري مركبات لجنة المتابعة لاخراج البرنامج أعلاه الى حيز التنفيذ وجدولته زمنيا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

نتنياهو بعد توصية المشتركة على جانتس لتشكيل الحكومة