أخبارNews & Politics

الشاباك يتهم زكريا الزبيدي بتنفيذ عملية إطلاق نار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
28

حيفا
غائم جزئي
28

ام الفحم
غائم جزئي
28

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غائم جزئي
28

راس الناقورة
غيوم متناثرة
28

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الشاباك يتهم زكريا الزبيدي بتنفيذ عملية إطلاق نار قرب رام الله باتجاه حافلة مستوطنين

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

اتهم جهاز الأمن العام عضو المجلس الثوري لحركة فتح، زكريا الزبيدي، بارتكاب مخالفات أمنية وتنفيذ عملية إطلاق نار باتّجاه حافلة للمستوطنين


اتهم جهاز الأمن العام (الشاباك) عضو المجلس الثوري لحركة فتح، زكريا الزبيدي، بارتكاب مخالفات أمنية وتنفيذ عملية إطلاق نار باتّجاه حافلة للمستوطنين قرب رام الله. وأشارت مصادر إعلامية عبرية اليوم الإثنين، أنّ: "الزبيدي أتهم بسلسلة من المخالفات الأمنية والضلوع بأعمال ارهابية، والتخطيط لعملية إطلاق نار باتّجاه حافلة كانت بطريقها لمستوطنة بساغوت، في كانون الأول 2018 وفقًا للشاباك.


زكريا الزبيدي

ويدعي "الشاباك" إنّ: "عملية إطلاق واستهداف الحافلة فشلت بسبب سوء الأحوال الجوية، كما زعم أنه في الليلة التي تم فيها القبض على الزبيدي وبرغوث، في شباط/فبراير الماضي، كانا يستعدان لتنفيذ هجوم آخر لكن تم إحباط من قبل قوات الأمن".

ووفقا لتحقيق "الشاباك"، فقد استخدم الزبيدي وبرغوث الهجمات المسلحة مركبة تلقاها الزبيدي من السلطة الفلسطينية كجزء من وظيفته في مكتب الأسرى. واعتقلت قوّات الاحتلال في نهاية شباط الماضي، عضو المجلس الثوري لحركة فتح، زكريا الزبيدي، ومحامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، طارق برغوث، بعد اقتحام مدينة رام الله.

واقتحمت قوة عسكرية الشقة التي كانا يتواجدان داخلها في رام الله التحتا، كما استولت على مركبة في المنطقة، وأتت عملية الاعتقال بحسب جهاز الشاباك على خلفية تورطهما في نشاط إرهابي خطير.

وزكريا الزبيدي من مواليد 1976، وهو احد اعضاء كتائب الاقصى الذين تم شملهم في اتفاق العفو الذي تم صياغته في عام 2007. وتمثلت هذه الاتفاقية في الالتزام الصريح بوقف جميع الأنشطة. ويقول الشاباك "ان الزبيدي انتهك الالتزام المذكور وشارك في العديد من الهجمات وهذا يعني انه سيحاكم على نشاطه الحالي والسابق ايضا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زكريا الزبيدي
رهط: يوم التراث البدوي في مدرسة الحنان للتعليم الخاص