أخبارNews & Politics

نشاطات مضادة لليوروفيجن في إسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
33

حيفا
سماء صافية
33

ام الفحم
سماء صافية
33

القدس
سماء صافية
32

تل ابيب
سماء صافية
32

عكا
سماء صافية
33

راس الناقورة
غائم جزئي
33

كفر قاسم
سماء صافية
32

قطاع غزة
غيوم متناثرة
34

ايلات
سماء صافية
37
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تزامنًا مع اليوروفيجن في إسرائيل: تظاهرة لنصرة غزة في تل أبيب وحفل بالقطاع تحت اسم غزة فيجين

شهدت تل أبيب تظاهرة مضادة لنصرة غزة، فيما بادرت مجموعة شبابية الى تنظيم حفل غنائي بالقطاع تحت اسم غزة فيجين

إسرائيل استضافت مسابقة يوروفيجن الغنائية، الأكبر من نوعها في العالم، وسط مخاوف من حصول انفلات أمني بسب دعوات لل مقاطع ة أطلقها ناشطون وحركات دولية مساندة للقضية الفلسطينية


في الوقت الذي أقيمت فيه احتفالات اليوروفيجن التي تحتضنها إسرائيل في تل أبيب، شهدت المدينة تظاهرة مضادة لنصرة غزة، فيما بادرت مجموعة شبابية الى تنظيم حفل غنائي بالقطاع تحت اسم غزة "فيجين".

يشار الى أنّ إسرائيل استضافت مسابقة يوروفيجن الغنائية، الأكبر من نوعها في العالم، وسط مخاوف من حصول انفلات أمني بسب دعوات للمقاطعة أطلقها ناشطون وحركات دولية مساندة للقضية الفلسطينية. وينظم الفلسطينيون من جهتهم فعالية مضادة تحت عنوان "الرؤية العالمية". وتجري هذه الفعاليات وسط مناخ أمني حساس في المنطقة. ويذكر أنّ اسرائيل نظّمت المسابقة في الماضي مرتين، في عامي 1979 و1999 بالقدس.

تظاهرة لنصرة غزة في تل أبيب
وأطلق ناشطون وحركات مساندة للقضية الفلسطينية من مختلف أنحاء العالم دعوات للمقاطعة رفضًا لاستضافة إسرائيل هذا الحدث الغنائي، لاسيما من جانب حركة "المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات" (بي دي إس) الرافضة للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وتقول هذه الحركة "لا لتنظيم يوروفيجن في إسرائيل، بلاد التمييز العنصري". كما شهدت اسرائيل تظاهرة مناهضة للممارسات الاسرائيلية في غزة.

حفل غنائي في غزة ردًا على "يوروفيجن"
وفي غزة بالمقابل، احيت مجموعة شبابية حفلا غنائيا تحت اسم "غزة فيجين"، فوق ركام عمارة" أبو قمر" التي دمرتها صواريخ إسرائيل على قطاع غزة الأسبوع الماضين وذلك في خطوة تسعى للفت أنظار العالم على ما خلّفه الجيش الإسرائيلي في القطاع المحاصر منذ أكثر من 16 عامًا.

وجاء الحفل الغنائي متزامنًا مع مسابقة ال أغنية الأوروبية "يوروفيجين" في مدينة تل أبيب. وتقدّمت فرقة صغيرة تضم 4 شبان وفتاة مشكّلة من عدّة فرق موسيقية بغزة لتقديم الحفل الغنائي وعزفوا الألحان والموسيقى، وتضمّن الحفل أيضًا كلمة ألقتها والدة الشهيدة المُسعفة رزان النجار.

إقرا ايضا في هذا السياق:

اندلاع حريق في منطقة أشواك وعرية قرب عبلين