أخبارNews & Politics

حماس: الوسطاء أكدوا التزام إسرائيل بتنفيذ التفاهمات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
27

حيفا
غيوم متفرقة
27

ام الفحم
غيوم متناثرة
27

القدس
غيوم متناثرة
26

تل ابيب
غيوم متناثرة
26

عكا
غيوم متفرقة
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متناثرة
26

قطاع غزة
سماء صافية
27

ايلات
غيوم متفرقة
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الناطق باسم حركة حماس: الوسطاء أكدوا التزام إسرائيل بتنفيذ التفاهمات

قال الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، اليوم السبت، إنّ وسطاء تفاهمات التهدئة - مصر والأمم المتحدة - أكدوا للفصائل الفلسطينية بقطاع غزة


قال الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، اليوم السبت، إنّ وسطاء تفاهمات التهدئة - مصر والأمم المتحدة - أكدوا للفصائل الفلسطينية بقطاع غزة، التزام إسرائيل بتنفيذ التفاهمات.

وتابع القانوع، أن رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، تلقى اتصالا الخميس، من مبعوث الأمم المتحدة للسلام بالشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، أكد فيه الأخير على سير التفاهمات التي تمت.

وأشار أن وفد المخابرات المصرية الذي زار غزة، الخميس، أبلغ حماس بسير تفاهمات التهدئة والتزام إسرائيل بتنفيذها. وذكر القانوع أن "المنحة المالية التي أعلنتها قطر مؤخرا، خطوة بداية على طريق تنفيذ التفاهمات". وتوقع القانوع، أن تشهد الأيام القليلة القادمة تنفيذ بعض بنود التفاهمات.

ويفيد مراسل العرب، أنّ الحديث عن نقل جزء من المنحة المالية القطرية في بحر الأسبوع القادم والتي تأجلت من الخميس إلى الجمعة لأسباب لم تُذكر، إلى جانب فتح المعابر بصورة دائمة وتوسيع مساحة الصيد.

ويشار إلى أنّ القرار الإسرائيلي بإعادة توسيع مساحة الصيد اعتباراً من أمس الجمعة، قبالة شواطئ قطاع غزة، لتبلغ 12 ميلاً بحرياً، يأتي في إطار التفاهمات بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل، برعاية مصر والأمم المتحدة.

وأفاد نزار عياش، نقيب الصيادين الفلسطينيين، أن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أبلغت الجانب الفلسطيني، بتوسيع مساحة الصيد أمام الصيادين في بحر قطاع غزة، ابتداءً من صباح أمس الجمعة".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة حماس تفاهمات
بدء أعمال صيانة عند مدخل كفرقرع