شباب وصبايا

جمال البشرة وصحة الجسد.. اكتشفي السر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
غيوم متفرقة
26

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جمال البشرة وصحة الجسد.. اكتشفي السر

تؤكد الأبحاث على أن هناك علاقة وثيقة بين صحة الجسم، ومظهره الخارجي، فالاهتمام بصحة الجسم، ينعكس إيجاباً


تؤكد الأبحاث على أن هناك علاقة وثيقة بين صحة الجسم، ومظهره الخارجي، فالاهتمام بصحة الجسم، ينعكس إيجاباً على توهجه وجماله الخارجي.

على سبيل المثال، فإن بشرتك تستفيد من اتباعك نظاماً غذائياً صحياً، وممارسة الرياضة، وعادات النوم الجيدة، بالإضافة إلى شعورك بالاسترخاء وتجنب التوتر. وعلى الجانب الآخر، فإن مظهرك الجيد له تأثير على حالتك النفسية، فعندما تشعرين بالرضى تجاه مظهرك الخارجي، تتمتعين بالمزيد من الثقة بالنفس، والسعادة عموماً.

ولأن صحتك تؤثر على جمالك، إليكِ 5 طرق للاهتمام بصحتك، من أجل تعزيز جمالك:


صورة توضيحية

1- الوخز بالإبر
الوخز بالإبر هي طريقة طبية وجمالية في نفس الوقت، حيث تساعد على تحفيز النواقل العصبية في الدماغ، ما يحفزه بدوره على إفراز هرمون الكورتيزول الذي يقلل مستويات التوتر، والنتيجة هي مزاج جيد، ونوم جيد، وكلاهما يمنحك بشرة متوهجة، علاوة على أن الوخز بالإبر يساعد على تدفق الدم، ما يعزز توهّج بشرتك أيضاً.

2- أصناف الطعام الصحي
تناول أصناف الطعام الصحي مثل الدهون الصحية والخضروات والفواكه الطازجة، يعزز صحة الجسم عموماً، ما يعود على بشرتك بالنضارة والمرونة والحيوية، ويجعل مظهرك الخارجي متوهّجاً.

3- الاهتمام بصحة الأمعاء
تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين يتمتعون من تنوّع ميكروبي جيد في الأمعاء، هم الأكثر صحة، وهذا يعني أن عليكِ الاهتمام بصحة الأمعاء، عبر تغذيتها بالميكروبات الصحية، وذلك عبر تناول اللبن الزبادي والألياف.

4- التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية لا يكون لفقدان الوزن فحسب، بل إن الحرص على ممارسة تمارين الكارديو بانتظام، يساعد على تدفق الدم في الجسم، ما يحسن وصول المواد الغذائية للبشرة، ويجعلها أكثر تورداً وتوهجاً ومرونة.

وبحسب دراسة أجريت في جامعة ماكماستر، فإن ممارسة تمارين الكارديو لمدة 30- 45 دقيقة، من 3 إلى 5 مرات أسبوعياً، يعود على الصحة والجمال بفوائد عظيمة.

5- النوم الجيد
أثبتت الدراسات إلى أن قلة النوم تقلل عمليات إصلاح البشرة، الأمر الذي يسرع ظهور العلامات الدقيقة، وتصبغات البشرة، وقلة مرونتها، وأوصى الباحثون بضرورة الحصول على 7 ساعات من النوم الجيد يومياً، من أجل التمتع ببشرة مرنة، متوهجة، وموحدة اللون.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بشرة جمال صحة
اصابة طفلة بجراح خطيرة جراء تعرضها للدهس بالجنوب