أخبارNews & Politics

هيئة مسيرات العودة تدعو لإحياء ذكرى النكبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
25

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غيوم متفرقة
25

راس الناقورة
غيوم متفرقة
25

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
غيوم متفرقة
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هيئة مسيرات العودة تدعو لإحياء ذكرى النكبة واستمرار المسيرات الشعبية السلمية في غزة

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار للمشاركة الحاشدة بإحياء ذكرى النكبة والهجرة والتشرد الـ71

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار:

احياء ذكرى النكبة والهجرة والتشرد الـ71 ستبلغ ذروتها "بفعاليات العودة وكسر الحصار" والتي ستنطلق من بعد ظهر يوم الاربعاء مباشرة حتى الساعة الخامسة مساءً على ارض مخيمات العودة بقطاع غزة 


غزة - دعت "الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار"، في بيان عممته مساء اليوم، جماهير الشعب الفلسطيني "للمشاركة الحاشدة بإحياء ذكرى النكبة والهجرة والتشرد الـ71 والتي ستبلغ ذروتها "بفعاليات العودة وكسر الحصار" والتي ستنطلق من بعد ظهر يوم الاربعاء مباشرة حتى الساعة الخامسة مساءً على ارض مخيمات العودة بقطاع غزة المحاصر - وضفة الصمود- وأرضنا المحتلة عام 48 وفي مخيمات الشتات ومواقع اللجوء والالتزام بالإضراب الشامل يوم الأربعاء القادم الموافق 15/ 5/ 2019 احتجاجا على صمت العالم".

جاء ذلك في ختام جمعة "موحدون في مواجهة واسقاط صفقة القرن"، حيث أكدت الهيئة على "استمرار مسيرات العودة بطابعها الشعبي والسلمي، ولن نساوم أو نحيد على أي من أهدافها".

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت في بيان وصلت لموقع "العرب" نسخة عنه عن إصابة 30 مواطنا، بينهم 4 أطفال، بجراح مختلفة جراء اعتداء قوات الجيش الاسرائيلي خلال فعاليات الجمعة الـ58 لمسيرة العودة وكسر الحصار السلمية على حدود غزة.

ودعا البيان كافة قطاعات الشباب والعدائين والفرق الرياضية للمشاركة في الفعالية "جمعة مارثون العودة " الرياضي الذي سيعقد يوم الجمعة القادم في مخيمات العودة شرق قطاع غزة المحاصر.

ووجهت الهيئة التحية للمشاركين في الجمعة الـ58 لمسيرات العودة، مؤكدة "توحد الفلسطينيين في رفض صفقة القرن ومؤكدين انها لن تمر وسيسقطها الشعب الفلسطيني كما أسقط في السابق الكثير من مشاريع التصفية التي كانت تستهدف حقوقنا"ـ مشيرة إلى أن "مواجهة هذه الصفقة تستدعي تكاتفا عربيا اسلاميا ورفضا لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كفرمندا: وقفة احتجاجية لموظفي المجلس المحلي