سياحةTourism

نصائح مهمة قبل السفر في شهر رمضان!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
23

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
20

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اذا كنت تفكر بالسفر في شهر رمضان.. ستساعدك هذه النصائح!

اذا كنت تفكر بالسفر في شهر رمضان.. ستساعدك هذه النصائح

إذا كنت تزور بلد مسلم، من المهم أن تلاحظ أنّ ال حياة اليومية تتغير بشكل كبير خلال هذا الشهر وقد تختلف أوقات غلق المحال التجارية


إذا كنت من محبي اكتشاف وتجربة كل ما هو جديد بالعالم من حولك، فقد تستهويك فكرة السفر في رمضان المبارك للتعرف على الثقافات الأخرى والجوانب الاحتفالية والروحانية ابتهاجًا بهذا الشهر الكريم في البلدان المختلفة، فاذا كنت تفكر في السفر في شهر رمضان، ستساعدك هذه النصائح على الاستمتاع في رحلتك.

 صورة توضيحية

1. اختر الوجهة الصحيحة
إذا كنت مسافرًا للاستمتاع باكتشاف الثقافات المختلفة خلال شهر رمضان، لماذا لا تسافر إلى بلد مسلم لمعايشة التجربة بشكل رائع؟ فإلى جانب ما ستتيحه لك الزيارة من معرفة المزيد عن احتفالات الثقافات المختلفة برمضان، سيكون للصيام وأداء الفرائض وسط مشاركة الجميع من السكان المحليين دور في قدرتك على الاستفادة من الشهر الكريم، ما يضيف إلى الزيارة بهجة ومتعة روحانية قد لا تجدها في أي بلد غير اسلامي.

2. تخطيط الجدول الزمني الخاص بك
تخطيط الجدول الزمني الخاص بك أمر بالغ الأهمية خلال شهر رمضان، مع الأخذ في الاعتبار التوقيت الزمني للوجهة التي ستسافر إليها ومواعيد بدء ونهاية الصيام، مع البحث عن أفضل الأماكن لتناول الإفطار في البلد الذي تزور، ولا يفوتك أيضا تحديد المساجد التي ستتوجه إليها. تذكر أن الهدف الاساسي من رحلتك هو اكتشاف جوانب احتفالية وثقافية في الوجهة الجديدة، لذا لا تحاول الضغط على نفسك كثيرًا فيما يتعلق بزيارة المعالم السياحية، ويكفي اختيار واحد أو اثنين من المعالم للزيارة، والأفضل من ذلك التركيز على التعرف على تاريخ المساجد ال محلية و المشهد الإسلامي التاريخي في المنطقة.

وإذا كنت تزور بلد مسلم، فمن المهم أن تلاحظ أنّ الحياة اليومية تتغير بشكل كبير جدًا خلال هذا الشهر المعظم، لذلك قد تختلف ساعات العمل وأوقات غلق المحال التجارية، فدومًا تأكد من المواعيد حتى تسير رحلتك على نحو سلس.

3. البحث عن المساجد والمجتمعات الإسلامية
إذا كان ذلك ممكنًا، حاول التواصل مع المساجد المحلية والمجتمعات الإسلامية قبل رحلتك، لتكون قادرًا على تجربة الصيام بشكل روحاني رائع في بلد آخر مع التعرف على العادات والتقاليد المجتمعية في هذه الأماكن الجديدة.

4. كن مستعدا للسحور و الإفطار
في بعض الأحيان، يمكن أن يكون من الصعب العثور على الطعام الحلال اعتمادا على المكان الذي تسافر إليه، فإن كنت تسافر إلى بلد عير اسلامي قد تواجه مشكلة في ذلك، لذا تأكد من القيام ببعض البحوث المسبقة قبل السفر في رمضان، مع تعبئة بعض المواد الغذائية والوجبات الخفيفة المحفوظة معك في رحلتك لاسيما إلى بلدان غير عربية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ليلة عنيفة في قلنسوة: محاولة اغتيال شاب اختبأ في مسجد