سياحةTourism

رمضان في تركيا.. موائد عامرة وأجواء روحانية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
غائم جزئي
24

القدس
غائم جزئي
22

تل ابيب
غائم جزئي
22

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
غائم جزئي
22

قطاع غزة
سماء صافية
21

ايلات
سماء صافية
31
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رمضان في تركيا .. موائد عامرة وأجواء روحانية جميلة

في شهر رمضان المعظم، تسود الأجواء الاحتفالية مدن ودول العالم ابتهاجا بالشهر الكريم، ذلك فضلا عن الأجواء الروحانية الجميلة

لشهر رمضان في تركيا خصوصية كبيرة، حيث تزدحم مدينة اسطنبول بالصائمين وتنتشر موائد الإفطار في ساحات وشوارع المدينة



 اسطنبول، تركيا
في شهر رمضان المعظم، تسود الأجواء الاحتفالية مدن ودول العالم ابتهاجا بالشهر الكريم، ذلك فضلًا عن الأجواء الروحانية الجميلة التي يمكنك أن تستشعرها ما بين المساجد والساحات الرائعة التي تتزين بأجمل الألوان والأضواء، وتمتاز مدينة اسطنبول بأجواء خاصة رائعة تبهج السائحين وتنشر السعادة ما بين الزائرين، بداية من الافطار في ساحة السلطان أحمد وحتى ميدان تقسيم، ناهيك عن الأضواء الجميلة التي تزين المساجد والزينة التي تجمل الشوارع وتضفي على المشهد العام المزيد من السحر والخصوصية.. فلماذا لا تستمتع بشهر رمضان في تركيا ؟

تعد ساحة السلطان أحمد من أهم الأماكن السياحية في مدينة اسطنبول التركية، إذ تضم الكثير من المباني التاريخية، والأثرية، والتي يأتي في مقدمتها مسجد السلطان أحمد فضلًا عن متحف أيا صوفيا. وتنظم بلدية الفاتح في ساحة السلطان أحمد في اليوم الأول من شهر رمضان إفطارًا، حيث يجتمع السكان المحليين والسائحين في هذه الساحة الجميلة للاستمتاع بتناول الطعام التركي وسط الأجواء ال محلية الجميلة.

ويبدو أن رمضان في تركيا له خصوصية كبيرة، حيث تزدحم الشوارع والساحات العامة لاسيما في مدينة اسطنبول بالصائمين في انتظار انطلاق مدفع الافطار، فالجميع يتبادل التهاني بقدوم الشهر الكريم، وتنتشر موائد الإفطار في ساحات وشوارع هذه المدينة الرائعة والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والزائرين ممن يقدمون الى المدينة للاستمتاع بالأجواء الرمضانية الجميلة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بمبادرة رئيس الدولة: اجتماع بين نتنياهو وجانتس