الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

مانشستر سيتي يهزم ليستر سيتي ويتصدر الدوري الإنجليزي مقتربًا من تحقيق اللقب

كل العرب
نُشر: 07/05/19 00:02,  حُتلن: 10:25


صور من المباراة

استعاد السيتي الصدارة من ليفربول قبل مرحلة على ختام الموسم بعد فوزه الشاق على ضيفه ليستر سيتي 1- صفر بهدف رائع من تسديدة صاروخية لقائده البلجيكي فنسان كومباني قبل 20 دقيقة من النهاية

حقق نادي مانشستر سيتي فوزا هاما ومثيرا على حساب ليستر سيتي بهدف صاروخي سجله فينسيت كومباني مساء الاثنين، في إطار مباريات الجولة 37 وقبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز. وبهذا الفوز، بات مانشستر سيتي على بعد مباراة واحدة من أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم منذ أن حقق ذلك جاره اللدود مانشستر يونايتد عام 2009.

واستعاد السيتي الصدارة من ليفربول قبل مرحلة على ختام الموسم بعد فوزه الشاق على ضيفه ليستر سيتي 1- صفر بهدف رائع من تسديدة صاروخية لقائده البلجيكي فنسان كومباني قبل 20 دقيقة من النهاية.

في الدقيقة 70 من عمر المباراة تسلم كومباني الكرة من أيمريك لابورتي وسدد كرة قوية للغاية بيمناه لم يستطع معها كاسبر شمايكل فعل أي شيء ليعلن عن الهدف الأول لمانشستر سيتي. ويشار الى أنّ كومباني سدد 20 هدفًا لصالح مانشستر سيتي وهدف الليلة هو الهدف الوحيد في حياته الذي سدده من خارج خط الـ16.

ويعتبر السيتي هو الفريق الوحيد الذي أحرز 100 هدف على ارضه في التاريخ، فيما وصل عدد الأهداف التي حققها السيتي هذا الموسم 159 هدفًا. 

وكان ليفربول انتزع الصدارة موقتا السبت بفوزه على نيوكاسل 3-2، لكن فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا استعادها بفارق نقطة بعد تحقيقه فوزه الثالث عشر تواليا في الدوري، ليصبح أول فريق في تاريخ الدوري الممتاز يحقق سلسلة من 12 انتصارا أو أكثر مرتين بحسب "أوبتا" للإحصاءات.

لكن هذا الإنجاز لا يعني الكثير بالنسبة لسيتي بل كل ما يهمه أن يخرج منتصرا الأحد من ملعب برايتون ليتوج باللقب، على أمل أن يضيف إليه أيضا لقب مسابقة الكأس التي يخوض مباراتها النهائية ضد واتفورد في 18 الحالي، بعد أن سبق له إحراز درع المجتمع التي تسبق انطلاق الموسم وكأس الرابطة أيضا.

أما ليفربول، الحالم بلقبه الأول في الدوري منذ 1990، فيختتم موسمه على أرضه في اليوم ذاته ضد ولفرهامبتون مع الأمل بأن يسديه برايتون خدمة مستبعدة لاسيما أنه خرج مهزوما من مبارياته الأربع الأخيرة مع الـ"سيتيزينس"، كما أنه يخوض اللقاء دون حافز كونه ضمن بقاءه في الدوري الممتاز بتقدمه في المركز السابع عشر بفارق 5 نقاط عن كارديف سيتي الذي هبط بصحبة فولهام وهادرسفيلد إلى الدرجة الأولى.

مقالات متعلقة

Got مانشستر