الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

للمرة الثانية: ادانة الشيخ ناظم ابو اسليم امام مسجد شهاب الدين بالناصرة بالتحريض على العنف والارهاب

كل العرب
نُشر: 06/05/19 17:18,  حُتلن: 22:12


الشيخ ناظم ابو سليم

لائحة الاتهام ضد الشيخ ابو اسليم قدّمت يوم 07.10.2010 ونسبت له فيها تهم التحريض على العنف والارهاب ودعم تنظيم ارهابي

أدانت محكمة الصلح في مدينة الناصرة مرة أخرى الشيخ ناظم ابو اسليم، امام مسجد شهاب الدين في الناصرة، بمخالفات التحريض على العنف والارهاب ودعم تنظيم ارهابي، بحسب ما وصلنا في بيان صادر عن الناطق بلسان سلطة القضاء والمحاكم -  لواء حيفا والشمال.

وجاء في قرار المحكمة أنّ:"المتهم خلال تأدية مهام منصبه واستغلال مكانته الرفيعة، قام بنشر اقوال محرّضة وألقى خطبًا أمام جمهور المصلين الواسع بهدف نشر ايديولوجية تنظيم القاعدة، كما حرّض جمهور المصلين على العنف"، بحسب ما ورد في قرار المحكمة.

وجاء في البيان:"بذكر أنّ لائحة الاتهام ضد الشيخ ابو اسليم قدّمت يوم 07.10.2010 ونسبت له فيها تهم التحريض على العنف والارهاب ودعم تنظيم ارهابي، وجاء تقديم لائحة الاتهام بموافقة المستشار القضائي للحكومة. هذا وبعد توصل اطراف القضية الى اتفاق تمّ النطق بقرار حكم يوم 01.04.2012 وبموجبه أدين المتهم بالتهم الموجهة له، وتمّ اصدار حكم بالسجن  الفعلي 3 سنوات والسجن مع وقف التنفيذ 18 شهرا. الا أنّ الشيخ ابو سليم قدّم استئنافا للمحكمة المركزية على القرار وبموجب طلبه تمّ تأجيل تنفيذ الحكم.

وفي يوم 29.05.2013 أصدر القرار بشأن الاستئناف وبموجبه تقرر ابطال قرار المحكمة الاول واعادة الملف الى محكمة الصلح في الناصرة من أجل التحقيق من قبل مختص من النيابة العامة وتقديم رأي ومادة طاقم الدفاع عن المته في القضية أيضًا، وبعد سماع شهادات الأطراف والتوصل لاتفاق جديد، تمّ تقديم الاتفاق للمحكمة والتي قررت بدورها ادانة الشيخ ابو اسليم مجددًا، بحسب ما وردنا في البيان.


"بيان طاقم الدفاع عن الشيخ ناظم ابو اسليم"
هذا وجاء في بيان طاقم الدفاع عن الشخ ابو اسليم:" في جلستها اليوم الاثنين السادس من أيار ٢٠١٩  ،الاول من شهر رمضان المبارك قررت المحكمة بشكل متوقع وبترتيبات قانونية معهودة ؛ ادت الى ادانة امام مسجد شهاب الدين في مدينة الناصرة بالتحريض ( اعتمادا على نصوص قرآنية واحاديث نبوية ) ؛ وبنود اخرى، وعينت العاشر من شهر حزيران القادم لجلسة لمناقشة الحكم !! ورغم مرور سنوات كثيرة بلغت التسع سنوات من المحاكم والقيود والإبعاد عن الناصرة والأقصى ومساجد البلاد ومنع الشيخ ناظم ابو اسليم من اَي تجمع مع اكثر من خمس أشخاص ومنعه من حضور اَي مناسبة فرح او عزاء او صلح ؛ او اَي احتفال جماهيري او شعبي او ان يتواصل مع الصحافة والفضائيات والإعلام ؛مع كل هذا ؛اصرت النيابة يعيل كوخابي ؛ على طلبها بإدانة الشيخ ناظم ابو اسليم حيث تبع ذلك قرار القاضية ليلي چوفر على هذه الإدانة .... وكطاقم دفاع أمام هذه الهجمة الشرسة وهذا الحشد من الإصرار على ادانة الشيخ ؛ لا بد من قول كلمة الحق امام الجميع ان الشيخ ناظم ابو اسليم وهو يتعرض لكل هذا الحشد الظالم والهجمة البغيضة ومن قبل عدة جهات في المؤسسة الحاكمة ؛ يقف وحيدا الا من توكله على ربه العزيز الحكيم .. يواجه هذا الظلم والإجحاف دون ان يرى معينا الا من ربه والقلة من الشرفاء".

"كل نشطاء وزعماء مؤسسات مجتمعنا قد ناموا النوم العميق؛ وصمتوا صمت الأموات في القبور"
واضاف البيان :"بينما كل نشطاء وزعماء مؤسسات مجتمعنا قد ناموا النوم العميق؛ وصمتوا صمت الأموات في القبور ؛ في حين يتشدقون بالوطنية ونصرة الاسرى والحريات .. وكأن الحرية فقط حريتهم والحقوق فقط حقوقهم !! بينما حرية وحقوق إمام من أئمة شعبنا المنكوب كالشيخ ناظم ابو اسليم الذي ما نقموا منه الا ان يقول ربي الله ؛وصدعه بكلمة الحق امام الدجل والكذب والتذبذب الديني والسياسي .. ان قضية الشيخ ناظم لعلامة واضحة ليس على الإجحاف الظالم من قبل السلطات فحسب ؛ بل هي علامة واضحة على الهوان والخور الذي اصاب من يدعي القيادة والريادة في مجتمعنا ..  ان لجنة المتابعة ولجانها ومؤسسات حقوق الانسان والموازين القانونية كلها سقطت عارية وبان عوارها امام هذه قضية .. وبقي ان نذكّر اهل الناصرة وبلديتها انهم اليوم على المحك ؛ فليقوموا بواجبهم الديني والوطني تجاه هذا الظلم والإجحاف ،والله من وراء القصد ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245487.27
BTC
0.53
CNY