أخبارNews & Politics

نشاط تضامني لحراك نقف معًا وشبيية ميرتس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
29

حيفا
غيوم متفرقة
29

ام الفحم
غيوم متفرقة
29

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غيوم متفرقة
29

راس الناقورة
غائم جزئي
29

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نشاط تضامني لحراك نقف معًا وشبيية ميرتس وشبيبة حزب العمل مع عمّال القطار

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تضامنًا مع العمّال - إنتشر يوم الأربعاء الماضي نشطاء حراك نقف معًا وشبيبة ميرتس وشبيبة حزب العمل منذ ساعات الصباح في محطات القطار بمختلف أنحاء البلاد

 يذكر أن النشاط قد أقيم في ١٤ محطة في البلاد، من بينها حيفا ، العفولة، القدس، تل-أبيب، بئر-السبع، سديروت، رأس العين، هود هشارون وغيرها


تضامنًا مع العمّال - إنتشر يوم الأربعاء الماضي نشطاء حراك نقف معًا وشبيبة ميرتس وشبيبة حزب العمل منذ ساعات الصباح في محطات القطار بمختلف أنحاء البلاد.

في نشاط قام به الأربعاء الماضي الحراك الميداني العربي-اليهودي "نقف معًا"، بالتعاون مع شبيبة ميرتس وشبيبة حزب العمل، بمناسبة الأول من أيار، انتشر النشطاء في محطات القطار بمختلف أنحاء البلاد، من الشمال وحتى الجنوب، مساندين بذلك عمّال وعاملات القطار بنضالهم على حقوقهم. يأتي هذا النشاط على ضوء محاولة الحكومة المسّ بحق العمال بالتنظّم وبالإضراب عن طريق قانون يمنع ذلك.

خلال النشاط تمّ توزيع نشرات توعوية على المسافرين الوافدين للمحطات والخارجين منها. تهدف هذه النشرات لكشف النوايا الحقيقية التي تقف خلف محاولات الحكومة المذكورة أعلاه. ألحكومة تحاول إقناع الناس بأن العمّال هم السبب بالتأخيرات، التشويشات والازدحامات بالقطارات وذلك لمنع الالتفاف حولهم ودعمهم بنضالهم. بالمقابل، تضيّق على العمّال تمهيدًا لخصخصة خدمات القطار – الأمر الذي يصب في مصلحة رؤوس الأموال.

يذكر أن النشاط قد أقيم في ١٤ محطة في البلاد، من بينها حيفا، العفولة، القدس، تل-أبيب، بئر-السبع، سديروت، رأس العين، هود هشارون وغيرها.

في هذا الصدد، يستنكر الحراك ما حدث مؤخرًا في مصنع خرصة ببئر-السبع، حيث تمّت إقالة قرابة ال-١٢٠ عاملًا بشكلٍ فجائيّ دون أي بلاغٍ مسبق، بعد عمل امتدّ على مدار سنوات طويلة. غدًا، الأحد، ستكون هناك وقفة تضامنية مع العمّال وضد مالك المصنع الذي أنشأ قبل عامين مصنعًا مشابهًا في تركيا، اتضح فيما بعد أنه سيبدّل المصنع في بئر-السبع. ستقام الوقفة الساعة ١٢:٠٠ جانب المحكمة اللوائية ببئر-السبع تزامنًا مع جلسة المحكمة التي ستبتّ بطلب العمّال تعيين مصفّي شركات خارجي وحيادي. نشطاء الحراك سيكونوا هناك لدعم العمّال في نضالهم المستحق، ويدعو جميع الجماهير للالتفاف حولهم ودعم قضيتهم. لنجعل هذا المكان حيزًا داعمًا لمصالح الشعب وليس مصالح رؤوس الأموال.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عمّال القطار
الناصرة: اعتقال 5 مشتبهين بالضّلوع بشجار عنيف