ثقافة جنسية

كيف تحافظين على علاقة زوجية ناجحة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
22

حيفا
غيوم متفرقة
22

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
غيوم متفرقة
22

راس الناقورة
سماء صافية
22

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

للزوجة: كيف تحافظين على علاقة زوجية ناجحة؟

يبدأ الزواج بعلاقة محبة وسعيدة، ولكنه يحتاج إلى بذل الجهد من أجل الحفاظ على روح المحبة والسعادة والاستقرار


يبدأ الزواج بعلاقة محبة وسعيدة، ولكنه يحتاج إلى بذل الجهد من أجل الحفاظ على روح المحبة والسعادة والاستقرار، فالعقبات كثيرة، وكذلك المسؤوليات، أضيفي إليها عامل الزمن، ستجدين أن علاقتك الزوجية بحاجة إلى العمل عليها من أجل ضمان نجاح الزواج، وإليكِ 5 طرق تساعدك على الحفاظ على زواجك ونجاحه..


صورة توضيحية

1- تغافلي عن الأخطاء غير المقصودة
الزواج يشترط الحب والقبول، ما يعني الحب الكامل لزوجك، وتقبّل أخطائه أو صفاته السيئة التي لا يستطيع تغييرها، ويمكنك التعايش معها، ويشمل القبول بنحو أساسي التغاضي والتغافل عن الأخطاء غير المقصودة، أو تلك السمات المزعجة التي لا تسبب لكِ ضرراً، هذا يساعدك على تجنّب الكثير من المعارك الزوجية، وتوفير طاقتك لأمور أهم.

2- احترام الاختلافات
حتى في أكثر الأوقات صعوبة، وبينما تشتعل الخلافات بينكما، عليكِ التمسك بمبدأ الاحترام المتبادل بينك وبين زوجك، فالاحترام هو أساس العلاقة الزوجية السليمة. يساعدك هذا على تقبّل الاختلافات بينكما واحترامها، ما يزيد الشعور بالتقدير والرضى بينكما حتى في أوقات الشدائد.

3- تحلّي بضبط النفس
لا تحاولي التحكّم بزوجك، تحلّي بضبط النفس من أجل أن تكوني زوجة أفضل، ومن ثم سيحاول هو التغير من أجلك ومن أجل أن يصبح زوجاً أفضل في المقابل. تذكّري أيضاً أن ضبط انفعالاتك تساعدك على توصيل أفكارك بصورة منطقية وأكثر وضوحاً، فبدلاً من إطلاق العنان لانفعالاتك، ستتمكّنين من شرح أفكارك بهدوء وثقة وطريقة إيجابية.

4- اغفري
الغفران ضروري لإنجاح علاقات الشراكة، ستكون هناك بعض المواقف التي تصعب عليكِ الغفران، ولكن عليكِ إخبار نفسك أن الجميع يرتكبون الأخطاء، وأن العفو والغفران يفتحان الباب للأخذ والعطاء بين الزوجين. حتى يصبح الغفران أسهل، تعاملي مع الأمور التي قد تؤدي إلى نزاعات، وضعي حدوداً واضحة للتعامل عند الخلاف بينكما، هذه الحدود تفسح المجال للتسامح والرحمة.

5- العمل الجاد وعدم الاستسلام
ال حياة مليئة بالتوترات والأوقات الصعبة، لهذا أنتما بحاجة إلى الاتحاد معاً في مواجهة الصعاب والعقبات، وأن تؤكدا التزامكما تجاه العلاقة، ما يساعدكما على العمل بجهد من أجل الحفاظ على قوة وسعادة العلاقة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
زواج استقرار عقبات
إليكم جدول مباريات كرة القدم في العالم واسرائيل اليوم