صحةHealth

قومي بهذه الأمور للعناية بجسمك بعد الولادة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

قومي بهذه الأمور للعناية بجسمك بعد الولادة

تتعرض الحامل للكثير من التغيرات في جسمها طوال فترة الحمل والولادة، وتسعى الأمهات بعد كل هذه التغيرات للتعافي وتدارك الأثار السلبية

يجب الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي لتعزيز الشفاء بعد الولادة مع زيادة كمية من الخضروات والفواكه والبروتين


تتعرض الحامل للكثير من التغيرات في جسمها طوال فترة الحمل والولادة، وتسعى الأمهات بعد كل هذه التغيرات للتعافي وتدارك الأثار السلبية للحمل على الجسم واستعادة جمالهن وتألقهن، فعلى الرغم من أهمية رعاية طفلك، عليك أيضًا الاهتمام بنفسك، اليك بعض الأمور التي يمكنك فعلها للتكيف مع ال حياة اليومية والعناية بالجسم بعد الولادة.

  صورة توضيحية

1. الحصول على الكثير من الراحة
الحصول على أكبر قدر ممكن من النوم للتعامل مع التعب والإرهاق، فقد يستيقظ طفلك كل ساعتين إلى ثلاث ساعات للرضاعة، وللتأكد من أنك تحصلين على قسط كافٍ من الراحة، نامي عندما ينام طفلك.
2. طلب ​​المساعدة
لا تترددي في قبول المساعدة من العائلة والأصدقاء خلال فترة ما بعد الولادة، حيث يحتاج جسمك للشفاء، ويمكن للأصدقاء أو العائلة إعداد وجبات الطعام، أو إدارة المهمات المنزلية، أو المساعدة في رعاية الأطفال الآخرين في المنزل.
3. تناول وجبات صحية
يجب الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي لتعزيز الشفاء بعد الولادة مع زيادة كمية من الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه والبروتين، ويجب عليك أيضا زيادة كمية السوائل خاصة إذا كنت ترضعين.
4. التمارين الرياضية
سيخبرك طبيبك عندما يكون الوقت مناسبًا للتمارين، ولكن لا ينبغي أن يكون النشاط شاق، حاولي أخذ نزهة بالقرب من منزلك.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إنتقال صانع الألعاب محمود عباس الى صفوف الفريديس