سياحةTourism

إليكم أرخص الوجهات السياحية لعام 2019
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
26

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
26

ايلات
مطر متوسط الغزارة
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أرخص 10 وجهات سياحية لعام 2019 لأصحاب الجيوب الصغيرة

هناك الكثير من الاماكن السياحية التي تمنح المسافر تجربة فريدة من نوعها لا تنسى مقابل توفير الكثير من الأموال، لذوي الميزانية المحدودة من عشّاق السّفر


هناك الكثير من الاماكن السياحية التي تمنح المسافر تجربة فريدة من نوعها لا تنسى مقابل توفير الكثير من الأموال، لذوي الميزانية المحدودة من عشّاق السّفر، فما هي أبرز 10 أماكن للسفر حول العالم التي يمكن لأي شخص أن يقرر السّفر حالا وما عليه سوى تجهيز حقيبة السّفر وجواز السّفر ولا داعي لتوفير أي مبلغ مالي، سنقدّم لكم القائمة بالتّرتيب التّنازلي من 10 حتّى الوجهة السياحية الأرخص:

10. هونان، الصين

هونان هي مقاطع ة تابعة لجمهورية الصين الشعبية ، والتي تمتد من الجزء الجنوبي الأوسط من البلاد إلى الجنوب من الروافد الوسطى لنهر اليانجتسى وجنوب بحيرة دونغتينغ. أطلق اسم هونان ، بما يعني جنوب البحيرة. حيرة دونغتينغ هي أكبر بحيرة في المحافظة وثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين . ونظرا لاستصلاح الأراضي للزراعة ، تم تقسيم بحيرة دونغتينغ إلى العديد من البحيرات الصغيرة ، على الرغم من أن هناك الآن اتجاها يعكس بعض الإستصلاحات.

المناخ في هونان هو شبه استوائي ، تحت تصنيف مناخ كوبن ، بإعتباره شبه استوائي رطب ، فالشتاء قصير ولكنه بارد ورطب ، والصيف حار جدا ورطب، والأمطار غزيره ، ومتوسط درجات الحرارة في يناير من 3 إلى 8 درجة مئوية ، في حين انه يبلغ متوسط درجة الحرارة في يوليو من 27 إلى 30 درجة مئوية، ومتوسط هطول المطر السنوي هو من 1،200 إلى 1،700 مليمتر .

9. جاكسونفيل، الولايات المتحدة الأمريكية

على الرّغم منأنّها ليست معروفة بالقدر المعروفةفيه غالبية الولايات المتّحدة، ولكنّ جاكسونفيل والمعروفة بجاكس، هي من أجمل الأاماكن السياحية التي يمكن للسائح زيارتها، إذ أّنّ شواطئها على تمتدّ على طول 35 كم. تقع مدينة جاكسونفيل على مقربة من نهر سينت جونز الذي ينبع من جهة الشمال صوب المحيط الأطلسي، ومن أكثر الأمور التي استجدت على المدينة وجعلتها تتطور بشكل لافت وتحظى كذلك بأهمية كبيرة هو تطوير ميناء جاكسونفيل ليُصبح من أبرز القواعد المدنية العسكرية في الولايات الأمريكية، كما تُعدّ المدينة ثالث أكبر ميناء بحري في البلاد، أضف إلى ذلك تنوع العوامل المُكوّنة لاقتصاد المدينة بين القطاع المالي والصيّرفة، والقطاع التجاري، والخدماتي، ناهيك عن القطاعات الصحية، والسياحية.

8. باها كاليفورنيا في المكسيك

باها كاليفورنيا أو باجا، وتعني كاليفورنيا السفلى، واسمها رسميا ولاية باخا كاليفورنيا الحرة وذات السيادة تقع في أقصى الشمال وأقصى الغرب من بين الولايات الواحدة والثلاثين، والتي تشكل مع مكسيكو سيتي الكيانات الاتحادية الاثنان والثلاثين في المكسيك. الولاية هي أيضا موطن العديد من الجزر الواقعة قبالة شواطئها والبعيدة عنها. كما أن أقصى نقطة غربية في المكسيك، وهي جزيرة غوادالوبي، هي جزء من ولاية باخا كاليفورنيا. وجزر كورونادو، تودوس سانتوس، سيدروس تقع على شاطئ المحيط الهادئ. على خليج كاليفورنيا، أكبر جزيرة هي أنخل دي لا غواردا، وتفصلها عن شبه الجزيرة قناة عميقة وضيقة هي كانال دي باليناس.

7. بنغلاديش

المدن المتنوعة والمثيرة ، أطول شاطئ في آسيا، بالإضافة إلى أشجار المانغروف والنمور البرية ، جميعها أمور بانتظارك عند السفر لاستكشاف بنغلاديش هنا في بنغلاديس، فكما يقول موقع لونلي بلانيت، لطالما كانت بنغلاديش دائمًا وجهة غير مكلفة، حيث يمكنك زيارة مواقع التراث العالمي لليونسكو والمدن التاريخية والآثار البوذية. وللحصول على نشاط رخيص ، يمكنك تجربة ركوب Rocket التي لا تُنسى ، وهي سفينة بخارية ذات عجلة مجداف ، من دكا إلى باريسال.

6. الاكوادور

تعتبر هذه الدولة الصغيرة الواقعة في أمريكا الجنوبية مثالية للمسافرين الباحثين عن توفير المال، مع المناظر الطبيعية في جبال الأنديز والبلدات الاستعمارية الملونة والغابات المطيرة في الأمازون لاستكشافها.

ويقول موقع لونلي بلانيت، كما تتوقعون في بلد صغير ، تكون الحافلات سريعة ووفيرة ورخيصة ولن تكلفك الكثير من المال، وفي المدن الشمالية لمدينة غواياكيل ، ستجد أيضًا أحد أفضل مشاهد الشاطئ في أمريكا الجنوبية.

5. مدينة هوشي منه، فيتنام
وهي تعد مقصداً سياحياً متميزاً يجمع بين المعالم التاريخية القديمة والحديثة والكثير من الأسواق التجارية والمطاعم وأماكن الترفيه بدءًا بأبنية ذات طابع فرنسي استعماري ساحر وشوارع مشجرة واسعة. مرورًا بمتحف مخلفات الحرب ومعبد الإمبراطور جايد المبهر وصولاً لسوق بن ثانه المفعم بالحيوية والتنوع. وأرجاء دلتا الميكونج والمرور بحقول الأرز والمراكب المعدة للسكنى.

4. دبلن، أيرلندا
وهي عاصمة أيرلندا تقع عند مصب نهر ليفي، تعتبر من أهم مدن السياحة في إيرلندا، فهي ذاخرة بالأماكن والمعالم السياحية، فستجد فيها الحدائق الفائقة الجمال التي تضم ما بين طياتها عددًا متنوعًا من النباتات الخضراء والحيوانات الجميلة ولديها أيضاً معرض جميل ومجموعة متنوعة من عوامل الجذب الأخرى، مما يجعلها واحدة من المدن السياحية التي تستحق الزيارة.

3. نيو أورلينز، لويزيانا
وهي أكبر مدينة في ولاية لويزيانا وهي من أروع المدن الأميركية وهي تضم العديد من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها مثل ميدان جاكسون، الذي يقع في ساحة جاكسون، ويضم الحدائق المحيطة بالكاتدرائية، وتمثال أندرو جاكسون على حصانه، وفاولنر هاوس، وغيرها من المباني التاريخية. و مقبرة ميتايري، كما يمكن زيارة كابينة جورج واشنطن ، وهو معلم تاريخي وطني.

2. بشكيك في قرغيزستان

هذا البلد العريق الذي تشكل الجبال 93% من جغرافيته، يوفر هو الآخر تجربة مميزة منخفضة التكلفة، حيث تعد عاصمته بيشكيك مركز اكتشاف لحضارة آسيا الوسطى، إلى جانب الطبيعة الجبلية الخلابة التي تتمتع بها. كل ذلك بأسعار لا تتخطى المطلوب في شمال فيتنام.

1. لشبونة البرتغالية

توفر عاصمة البرتغال خيارات متنوعة من مواقع تاريخية ومتاحف نظراً لطابعها العريق، إلى جانب الأنشطة الفنية العديدة وساحات المقاهي والمطاعم. ورغم كونها عاصمة دولة أوروبية إلا أنها وجهة سياحية منخفضة التكلفة، إذ لا يزيد متوسط أسعار الغرفة الفندقية فيها عن 30 دولارا.

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
سياحة سفر
مفيد إغبارية من أم الفحم: لا أعرف سبب قتل إبني