الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

بعد انسحاب شخصيات مركزيه من ندوة تحليل نتائج الانتخابات طلب الصانع مصمم على اقامة الندوة

علي مغربي
نُشر: 25/04/19 07:53,  حُتلن: 14:47

جاء في بيان الحزب العربي الديمقراطي:
حركة ش.م.س .حركة غير سياسية عربية -يهودية تأسست لمناهضة قانون القومية هي ليست المبادر او الراعي لهذة الندوة
الكاتب والأديب محمد علي تم التواصل معه شخصيا وهو اشترط ان يكون المتكلم الاول في الندوة وان يتم تخصيص وقت كاف للتعبير عن وجهة نظره

بعد الكشف في كل العرب امس الاربعاء عن مشاركة حركة مشبوهة كما ادعت شخصيات سياسية في ندوة مناقشة نتائج الانتخابات يوم السبت المقبل في فندق رمادا في مدينة الناصرة ، واعتذار شخصيات مركزية عن حضور الندوة ، اصر المحامي طلب الصانع على الاستمرار بالندورة .
بحيث وصل الى مكاتب كل العرب تعقيبا من النائب السابق طلب الصانع جاء فيه :" بيان وتوضيح صادر عن الحزب الديمقراطي العربي، المبادر، الداعي والراعي لندوة يوم السبت الموافق 27/4 لمناقشة وتقييم نتائج الانتخابات الاخيرة وتداعياتها، وقد ورد في البيان: "على خلفية اللغط ومحاولات الاصطياد في المياة العكرة ومن اجل توضيح الامور ووضعها في نصابها الصحيح عمم الحزب الديمقراطي العربي البيان التالي: 1.المبادرة للندوة السياسية تحت عنوان " قراءات في نتائج الانتخابات، أسباب ، مسببات ، تداعيات وتوصيات "بمبادرة المحامي طلب الصانع رئيس الحزب الديمقراطي العربي وعضو لجنة المتابعة العليا.


طلب الصانع رئيس الحزب العربي الديمقراطي

"المبادرة تمت بالتنسيق مع رئيس لجنة المتابعة العليا الاخ محمد بركة"
2. المبادرة تمت بالتنسيق مع رئيس لجنة المتابعة العليا الاخ محمد بركة الذي اقترح ان تكون الندوة ضمن عمل لجنة التخطيط الاستراتيجي المنبثقة عن لجنة المتابعة ، ولكن في ظل عدم التنسيق المسبق مع مركبات المتابعة تمت الدعوة برعاية الحزب الديمقراطي العربي وقد تم تعميم الدعوة على صفحة لجنة المتابعة بكل مركباتها" .


"الأديب محمد علي تم التواصل معه شخصيا وهو اشترط ان يكون المتكلم الاول في الندوة"

واضاف البيان الصادر عن الحزب العربي الديمقراطي:" 3. اللقاء يوم السبت هو واحد من عدة لقاءات لتقييم الانتخابات الاخيرة التي تشكل محطة هامة في العمل السياسي والحزبي والعلاقة الجدلية مع المنظومة السياسية الاسرائيلية .
4. كل المدعوين للمشاركة تم التواصل معهم بشكل شخصي ومباشر من طرف رئيس الحزب وأكدوا مشاركتهم .
5. الكاتب والأديب محمد علي تم التواصل معه شخصيا وهو اشترط ان يكون المتكلم الاول في الندوة وان يتم تخصيص وقت كاف للتعبير عن وجهة نظره. 
6. حركة ش.م.س .حركة غير سياسية عربية -يهودية تأسست لمناهضة قانون القومية هي ليست المبادر او الراعي لهذة الندوة.
7. موقفنا من الخدمة القومية او المدنية واضح كالشمس وهو موقف المتابعة على كل مركباتها وهو رفض الخدمة القومية او المدنية بكل اشكالها ومسمياتها وموضوع الندوة لا علاقة له بالخدمة المدنية لا من قريب ولا من بعيد والزج بهذا الموضوع هو للفتنة وللابتعاد عن مناقشة الموضوع المركزي والوحيد هو نتائج الانتخابات التي قال الشعب فيها كلمته وضرورة تقييمها واستنتاج العبر.
8. المرحلة مصيرية بحاجة لتظافر الجهود والعمل الجاد والمسؤول ولا مكان للمناكفات غير المبررة .
9. تقييم الانتخابات خطوة هامة للارتقاء بعملنا السياسي ومؤسساتنا الوطنية والاستفادة لمواجهة المرحلة القادمة".


واكد المحامي طلب الصانع على استمرار الندوة :" اللقاء يوم السبت قائم ونشكر كل من يشارك ويساهم ونحترم قرار كل من يعتذر وستتبع هذا اللقاء لقاءات قادمة تناقش محاور وقضايا محددة لان الوقت لا ينتظر والظرف لا يحتمل".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY