الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

الناصرة: دورة فنون قتال الشوارع باشراف المدرب جهاد حرب الأولى من نوعها في البلاد

حجاج رحال- مراسل
نُشر: 24/04/19 17:24,  حُتلن: 16:54



توفر الدورة اطارًا مناسبًا لكل شخص بالغ يحب أن يمارس فنون القتال وتعلمها دون أي علاقه للعمر أو الوزن او الحجم

يشارك عشرات المتدربين في دورة الدفاع عن النفس والكراتيه وفنون قتال الشوارع، وهي الدورة الأولى من نوعها في البلاد، وتجرى التدريبات في الناصرة باشراف المدرب المعروف جهاد حرب، بدعم من بلدية الناصرة، بقيادة رئيس البلدية علي سلام، وتوفر الدورة اطارًا مناسبًا لكل شخص بالغ يحب أن يمارس فنون القتال وتعلمها دون أي علاقه للعمر أو الوزن او الحجم أو حتى ان كان لديه أساس بفنون القتال أو لا.

وقال المدرب جهاد حرب: "التشديد هنا أيضًا على كوننا نتعلم فنون القتال لا كي نقاتل بل كي لا ندخل لوضع قتال أصلًا. الدورة بجانب الجانب الجسدي وبالاضافة لتطوير الجسم وتقويته وتطوير اللياقة، فإنها تشدد على الجانب النفسي والروحاني.وهي من الواقع والى الواقع".



يشار الى أنّ المدرب جهاد حرب حاصل على حزام أسود دان ٣ بالكاراتيه شوطوكان، بطل اسرائيل في القتال الحر، قام بتمثيل الدولة بمحافل دوليه باسرائيل والخارج، متمرس بعدة فنون قتال منها، الكاراتيه بأنواعها (شوطوكان وكيمبو) ايكيدو، نينجيتسو وشادو.

وأضاف جهاد حرب: "أهم شيء في هذه الرياضة أن تعمل على تقوية النفس والعقل من الداخل الى الخارج وليس العكس، عدا عن تقوية الجسم".

وقال المتدرب المحامي صالح صفدي: "أهمية الدورة تهذيب النفس ورفع الثقة بالنفس، وهي لا تشجّع على العنف، بل الامتناع عن العنف وأي أعمال عنيفة في الشارع، خاصة في ظل العنف المستشري والذي يؤدي في حالات كثيرة الى القتل".

كما شدد المتدرب كريم عز الدين على: "أن الدورة تعطي ثقة بالنفس لكل شخص، وهي نوع من أنواع الرياضة للتسلية وتعبئة الوقت، وعمليا تجمع بين جميع أنواع الرياضة".

مقالات متعلقة