الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

درب.. دليل روحي بنّاء عن المبادرة

كل العرب
نُشر: 24/04/19 15:19,  حُتلن: 16:20

يُخصص ريع جميع عائدات أمسية "درب" 2019 لجمعية "جسور- لدعم الأطفال العرب مع توحّد"

وصل الى موقع العرب بيان جاء فيه:"يؤمن مؤسسو مبادرة "درب" أن السعادة الحقيقية للإنسان تكتمل عند تحقيق الانسجام التام بين القيم الجوهرية في حياته، وأهمها قيم الصحة والوفرة، القناعة والاكتفاء الذاتي وتحقيق النجاح في الحياة الأسرية، في المسيرة المهنية وفي أن يكون الفرد عاملاً إيجابياً ومؤثراً في الجماعة، في المحيط القريب وفي المجتمع ككل. تحقيق السعادة لا يمكن أن يتم إلا إذا كانت سعادة الإنسان مستمدة من إسعاد الآخرين، فتكون قيمة العطاء حاضرة ومستدامة في حياة الإنسان وفي أفعاله اليومية. إن العلاقة التامة بين العطاء والسعادة هي حقيقة إنسانية راسخة، أدركتها وأكدتها الأديان السماوية الثلاثة، والفلاسفة على مر العصور.
لكن، وعلى الرغم من وضوح العلاقة بين السعادة والعطاء، يظل التحدي الأكبر الذي يواجه كل إنسان هو تحدي الفعل والتطبيق. فتحقيق العطاء كدرب حياة ونهج وممارسة يتطلب وعياً ذاتيا عميقا، وجرأة على مواجهة قيم مجتمعية وحياتية سلبية وخبيثة تهدف إلى دفع قيمة العطاء إلى الهامش لتضع مكانها قيم أخرى قد تبدو وكأنها مصدراً للسعادة لكنها في حقيقة الأمر نقيضها التام.
ما تطمح اليه مبادرة "درب" هو توفير الإطار الفكري والحيز الفعلي لمساعدة الناس على إعادة اكتشاف قيمة العطاء كشرط أساسي من شروط السعادة والنجاح وترسيخ مركزيتها في حياة الفرد والمجتمع على حد سواء، وتسعى إلى بلورة وبناء رؤية جديدة ومبتكرة تضع في المركز هدف تلبية الاحتياجات الروحية لمجتمعنا
كيف تعمل المبادرة؟
تقدم مبادرة "درب" فعاليات ونشاطات سنوية تمنح من خلالها المُشاركين في هذه الفعاليات فرصة التعرف على مفاتيح ومبادئ الحياة الروحية القائمة على العطاء وعلى الإيمان بأن هذه القيمة هي الشرط الجوهري لنمو الروح وسعادتها. يذهب ريع جميع عائدات نشاطات وفعاليات "درب" لدعم ومساعدة المشاريع والمؤسسات الخيرية في مجتمعنا.
أمسية "درب" 2019
تُنظم "درب"، في سنة انطلاقتها، أمسية احتفالية تجمع ما بين العروض الفنية والمحاضرات المميزة التي يقدمها محاضرون ومحاضرات بارزون من أبناء مجتمعنا، شخصيات قادت وخاضت تجارب معمقة وشائكة لتحقق أحلامها التي تأسست على قيم روحية بنّاءة، وستشاركنا، من خلال محاضرات قصيرة، أسرارها وخبراتها لتملأ أرواحنا بالمعرفة والنور.
يُخصص ريع جميع عائدات أمسية "درب" 2019 لجمعية "جسور- لدعم الأطفال العرب مع توحّد"
ضيوف أمسية "درب" 2019:
د. نادر بطو – (عنوان المحاضرة)
رجل الأعمال عماد تلحمي- (عنوان المحاضرة)
بروفيسور منى مارون – (عنوان المحاضرة)
الفنان سليم ضو – (عنوان المحاضرة)
الفنان تامر نفار – (عنوان المحاضرة)
د. حسام تلحمي - (عنوان المحاضرة)
الفرقة الموسيقية الحيفاوية "ستيلا مارس"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY