أخبارNews & Politics

لندن تستضيف مؤتمرًا حول الفلسطينيين في اسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
21

حيفا
غيوم متفرقة
21

ام الفحم
غائم جزئي
21

القدس
غائم جزئي
21

تل ابيب
غائم جزئي
21

عكا
غيوم متفرقة
21

راس الناقورة
غيوم متفرقة
21

كفر قاسم
غائم جزئي
21

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
21
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

لندن تستضيف مؤتمرًا حول الفلسطينيين في اسرائيل وقانون القومية اليهودية

يعقد يوم السبت القريب في لندن مؤتمر خاص يتم تخصيصه لمكانة العرب الفلسطينيين في اسرائيل

المؤتمر تحت عنوان: "الحاضرون الغائبون: المواطنون الفلسطينيون في اسرائيل وقانون القومية"

النائب جبارين:
المؤتمر يسلط الضوء على مكانة المواطنين الفلسطينيين في اسرائيل ومخاطر قانون القومية


وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المكتب البرلماني للنائب د. يوسف جبارين، جاء فيه ما يلي:"بمبادة من منظمة "ميدل ايست مونيتور" (مراقبة قضايا الشرق الأوسط)، وهي منظمة مراقبة صحفية مستقلة، يعقد يوم السبت القريب في لندن مؤتمر خاص يتم تخصيصه لمكانة العرب الفلسطينيين في اسرائيل في ظل تشريع قانون القومية، وذلك تحت عنوان: "الحاضرون الغائبون: المواطنون الفلسطينيون في اسرائيل وقانون القومية".


النائب د. يوسف جبارين

النائب د. يوسف جبارين الذي يشارك باعمال المؤتمر قال في حديثه عن أهمية المؤتمر: "يهدف المؤتمر الى تسليط الأضواء على مكانة المواطنين العرب الفلسطينيين في اسرائيل، ويناقش تحديدًا مخاطر قانون القومية اليهودية الذي تم تشريعه العام الأخير، وذلك ضمن السياق السياسي الاوسع لسيطرة اليمين المتطرف وتشريعاته العنصرية".
وزاد البيان:"كما يناقش المؤتمر دور المجتمع الفلسطيني في اسرائيل في دعم الجهود المبذولة، محليًا ودوليًا، من اجل نصرة المشروع الوطني الفلسطيني واقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة كشرط اساسي للسلام في المنطقة".
ويشارك بأعمال المؤتمر الذي يستمر ليوم كامل مجموعة من المتحدثين والأكاديميين والدبلوماسيين الدوليين، ومن الناشطين والسياسيين من العرب الفلسطينيين في اسرائيل ومن اليهود التقدميين.

ويعتبر تنظيم المؤتمر نشاطًا مميزًا على الصعيد الدولي لانه يتمحور في كل اعماله حول حقوق ومكانة المجتمع الفلسطيني داخل اسرائيل وخاصة بعد التشريعات الاخيرة المعادية للفلسطينيين، كما ويأتي المؤتمر بعد ال انتخابات البرلمانية التي أفرزت نجاح اليمين المتطرف مرة أخرى"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

عيلبون: اشتعال فرشة كادت ان تؤدي لاحتراق منزل