الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 12:02

يانكوفيتش تفوز بدورة شتوتغارت


نُشر: 06/10/08 16:55

توجت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة ثالثة بلقبها الثالث هذا الموسم والثامن في مسيرتها بعد تغلبها على الروسية ناديا بتروفا بسهولة 6-4 و6-3 في المباراة النهائية لدورة شتوتغارت الألمانية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 650 ألف دولار.
وأكدت يانكوفيتش جدارتها باستعادة صدارة تصنيف رابطة المحترفات الذي سيصدر الاثنين، وهي كانت تربعت عليه في مناسبة واحدة في السابق وكانت في آب/أغسطس الماضي.



وكانت يانكوفيتش الذي سجلت فوزها السادس على بتروفا من أصل 8 مواجهات بينهما حتى الآن، ضمنت عودتها إلى صدارة التصنيف حتى قبل فوزها باللقب، مستفيدة من خروج الأميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى من الدور الثاني لهذه الدورة اثر خسارتها أمام الصينية نا لي.
وكانت يانكوفيتش قلصت الفارق بينها وبين سيرينا إلى 21 نقطة بعدما توجت الأحد الماضي بلقب دورة بكين الدولية بفوزها على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا في المباراة النهائية.
وانتقلت صدارة التصنيف بين أربع لاعبات منذ اعتزال البلجيكية جوستين هينان في أيار/مايو الماضي، فتناوبت عليها كل من الروسية ماريا شارابوفا ثم الصربية آنا ايفانوفيتش، ويانكوفيتش، قبل أن تنتزعه سيرينا وليامس بعد فوزها بلقب بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى.
وسجلت الصربية انتصارات (57 فوزاً مقابل 16 خسارة) أكثر من أي من منافساتها هذا الموسم.

مقالات متعلقة

Got