شباب وصبايا

نصائح فعالة للحفاظ على شعر صحيّ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
23

حيفا
سماء صافية
23

ام الفحم
سماء صافية
23

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
23

راس الناقورة
سماء صافية
23

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
غائم جزئي
20

ايلات
سماء صافية
25
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نصائح فعالة للحفاظ على شعر صحيّ وجميل

لا شك في أن تسريحة الشعر تؤدي دوراً أساسياً في إطلالة المرأة وجمالها، ولذلك يتوجب على كل امرأة اختيار تسريحة


لا شك في أن تسريحة الشعر تؤدي دوراً أساسياً في إطلالة المرأة وجمالها، ولذلك يتوجب على كل امرأة اختيار تسريحة الشعر التي تجعلها تبدو أكثر شباباً وعصرية. فاختيار اللون الخطأ أو التسريحة الخاطئة أو القَصّة الخاطئة، يمكن أن يجعل الطلّة أقل جاذبية. في ما يأتي بعض الأخطاء التي يُستحسن تفاديها للحصول على شعر مثالي وفاتن.


صورة توضيحية

يُجمع خبراء التجميل على أن التسريحة المتناسبة مع قسمات الوجه، واختيار لون الصبغة المتناغم مع لون البشرة هما من العوامل الضرورية لكي تبدو المرأة أكثر شباباً وجاذبية. فلون الشعر وطريقة تصفيفه يُحدِثان كل الفرق لناحية طلّة المرأة. ولا ننسى طبعاً أهمية اعتماد القَصّة الصحيحة، لأن القَصّة غير المتناغمة مع قَسَمات الوجه قد تجعل المرأة تبدو أكبر سنّاً.

شدّ الشعر إلى الخلف

إن ربط الشعر إلى الخلف في جديلة مُحكمة بحيث تصبح الخصلات الأمامية للشعر ملتصقة بفروة الرأس قد يجعلك تبدين أصغر سنّاً وهو بمثابة شدّ فوري للوجه. لكن هذه التسريحة ستلفت الانتباه إلى كل البقع الملونة والخطوط والتجاعيد المرتسمة على وجهك. لذا، ننصحك بإبقاء الجديلة رخوة نوعاً ما عند شدّ الشعر إلى الخلف، أو ترك بعض الخصل طليقة لتنسدل هنا وهناك حول الوجه.

التسريحة القديمة

إذا كنت تعتمدين القَصّة والتسريحة نفسيهما منذ عشرة أعوام، تأكدي أن الوقت قد حان للتغيير. فالقَصّة التي كانت رائجة قبل أعوام عدة بطُلت موضتها اليوم، ولذلك فقد تجعلك تبدين أكبر سنّاً وغير مواكبة لصيحات الموضة.

وإذا كانت تسريحتك كلاسيكية، يمكنك الإبقاء عليها مع إضافة بعض التحديثات بين الحين والآخر (مثل الأكسسوارات أو تلوين بعض الخصلات).

القَصّة الخاطئة

اطلبي من مزيّن الشعر أن يختار لك القَصّة المناسبة لعمرك وشكل وجهك ونوعية شعرك. فاختيار القَصّة الصحيحة لناحية الطبقات المتعددة والغرّة يؤدي دوراً أساسياً في طلّة المرأة. ولا بد من الإشارة إلى أن المرأة المتقدّمة في العمر ليست مُلزمة بالقَصّة القصيرة، بل يمكنها اعتماد الشعر المتوسط الطول الذي يصل إلى الكتفين، لأن أسلوب القَصّة وتعدّد طبقاتها أكثر أهمية من طول الشعر.

تقصّف الأطراف

تعلمين حتماً أن الشعر الأشعث أو المتقصف الأطراف يجعلك تبدين متعبة وأكبر سنّاً. لذا، احرصي على قص أطراف شعرك مرة كل ستة أو ثمانية أسابيع. واستعملي دوماً المصل المغذّي الذي يحمي الشعر من أضرار التصفيف، ويرطبّه ويقضي على مظهره الأشعث.

لون الشعر

مهما كان لون شعرك، وسواء كنت تصبغينه في المنزل أو في صالون التزيين، احرصي دوماً على جعل بعض الخصلات أفتح من باقي الشعر، لأن الشعر الأحادي اللون يجعلك تبدين أكبر سنّاً. إذا كنت شقراء فاجعلي بعض الخصلات ذهبية. وإذا كنت سمراء فاجعلي بعض الخصلات بلون الكاراميل. أما المرأة الصهباء فننصحها بتلوين بعض الخصلات باللون النحاسي بدل الأحمر القاني. وفي كل الأحوال، لا بد من توزيع الخصلات الفاتحة بطريقة استراتيجية في الشعر. فالخصلات المحيطة بالوجه يجب أن تكون الأفتح، فيما الخصلات التي تحتها داكنة، لأن اللون المشرق حول الوجه يجعل البشرة تبدو أكثر شباباً.

نصيحة

يستحسن شطف الشعر جيداً بالماء الفاتر المائل قليلاً الى البرودة مرات عدّة بعد الإنتهاء من مرحلة الشامبو. فرواسب الشامبو تثقل الشعر وتجعله يبدو باهتاً ومفتقداً للحيوية. كما يوصي الخبراء بترك الشعر يجفّ وحده في الهواء الطلق قبل تعريضه لحرارة المجفّف الكهربائي.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شعر نصائح صحي جميل
اصابة 5 اشخاص بينهم شاب بجراح خطيرة بحادث قرب كفرمندا