الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

نتنياهو خلال تسلم تكلّفه بتشكيل الحكومة: أنا متحمس وكأنها المرة الأولى

كل العرب
نُشر: 18/04/19 07:16,  حُتلن: 19:56


رئيس الوزراء ورئيس الدولة 

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو جاء فيه ما يلي: "فيما يلي نص الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مراسم تسليمه كتاب التكليف بمهمة تشكيل الحكومة، والتي عُقدت في مقر الرئاسة في القدس: "أولاً دعوني أعبّر مجددًا وبالنيابة عن الشعب كله عن أمنياتنا وصلواتنا لتعافي قرينتك، نيحاما، كما ألتمس التعبير عن تقديري للطريقة التي قدتم من خلالها عملية المشاورات تمهيدًا لهذه اللحظة وعلى نحو جديد".

وأضاف البيان: |إنها خامس مرة أتولى فيها مهمة تشكيل الحكومة الإسرائيلية. ولا يوجد حق أكبر من ذلك في الحياة الديمقراطية. إنني متحمس للقيام بذلك وكأنها المرة الأولى، بل أكثر من المرة الأولى حتى فسأبذل كل ما بوسعي لكي أثبت أنني أستحق ثقة المواطنين الإسرائيليين. إنني واعٍ لحجم المسؤولية الملقاة على كاهلي وسأكون مندوب الشعب بكافة أطيافه – سواء للذين انتخبوني وللذين لم ينتخبوني. إذ يكمن أساس قوتنا في قدرتنا على العمل سويًا وكتفًا إلى كتف وبتكافل أمام المهام الرئيسية التي تواجهنا. بحيث تمكنّا ورغم القلقلة الشديدة التي شهدت منطقتنا وما زالت تشهدها من الحفاظ على أمن الدولة واستقرارها وليس ذلك فحسب إذ تمكنّا أيضًا من جعل إسرائيل قوة عالمية صاعدة بل دولة عظمى حقيقية في بعض المجالات الحيوية، ويبدو أن كل يوم يأتي ببشرى جديدة. يا فخامة الرئيس، لقد تحدثنا قبل بضع دقائق عن بئر السبع وعن مواصلة زحم تطويرها. وفقط بالأمس تم نشر قائمة عالمية تصنّف البيئة التكنولوجية التجارية لعدد 1000 مدينة حول العالم. وقد وجدنا ضمن أول 100 مرتبة التي تتصدر هذه القائمة مدينتنا تل أبيب التي احتلت المرتبة السادسة عالميًا، مما يشكل فخرًا عظيمًا بالنسبة لنا".

وتابع البيان: "أما المراتب المائة التي تتلو مائة المراتب الأولى فوجدنا ضمنها مدينة إسرائيلية جديدة ألا هي مدينة بئر السبع. بحيث تصل شركات الهاي تك والسايبر الدولية الرائدة إلى عاصمة النقب، مما أعتبره إنجازًا رائعًا يملأ قلوبنا جميعًا بفخر عظيم وبأمل كبير. إنني أتعهد باستثمار قصارى جهودنا لكي نواصل هذا المشوار، وهذا يعني بطبيعة الحال بذل قصارى الجهود من أجل تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن لتكون حكومة مستقرة ومتلاحمة. ومع أننا على وشك حلول عيد الفصح اليهودي، إلا أننا سنشرع بالمفاوضات الرامية إلى تشكيل الحكومة دون تأجيل، كون المهام الوطنية تستلزم ذلك. ألتمس التوجه بالشكر لجميع أعضاء الكنيست البالغ عددهم 65 عضوًا الذين أوصوا أمامك بتكليفي بهذه المهمة، وعلى وجه الخصوص أشكر كبار شركائي في الحكومة السابقة أيضًا، ورؤساء الأحزاب، الذين عملوا بتعاون خارق مع الوزراء عن حزب التكتل في إطار الحكومة السابقة، وأنا على قناعة بأننا سنواصل القيام بذلك من خلال الحكومة الجديدة التي سنشكلها".

واختتم البيان: "يا فخامة الرئيس ومواطني إسرائيل، إننا على وشك حلول عيد الفصح اليهودي، فبعد يومين سيجلس الشعب الإسرائيلي كله حول مائدة ليل هسيدير. فجيلاً بعد جيل كنا نقرأ في قصة الهاجادا "العام القادم في القدس العامرة" – وها نحن هنا في القدس العامرة والتي يتم تعميرها، التي هي عاصمتنا الأبدية والتي ينبع منها ضوء ساطع. إننا نتمتع بقوة الروح وبالتمسك بتراثنا. بصفتي رئيس الوزراء الإسرائيلي سأستمر في خدمة شعبنا ودولتنا لنضمن معًا إن شاء الله خلود إسرائيل. فشكرًا لك فخامة الرئيس" إلى هنا نصّ البيان. 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
244988.51
BTC
0.53
CNY