ثقافة جنسية

هي يرفض زوجك العلاقة الحميمة؟ إليك الأسباب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
22

حيفا
غائم جزئي
22

ام الفحم
سماء صافية
22

القدس
سماء صافية
22

تل ابيب
سماء صافية
22

عكا
غائم جزئي
22

راس الناقورة
غائم جزئي
22

كفر قاسم
سماء صافية
22

قطاع غزة
غائم جزئي
22

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

هي يرفض زوجك العلاقة الحميمة؟ إليك الأسباب المحتملة

في مقابل بعض النساء اللواتي يعانين من زيادة الرغبة الجنسية من قبل أزواجهن، هناك اللواتي يعانين من انخفاض رغبة أزواجهن الجنسية


في مقابل بعض النساء اللواتي يعانين من زيادة الرغبة الجنسية من قبل أزواجهن، هناك اللواتي يعانين من انخفاض رغبة أزواجهن الجنسية، فالزوج عازف عن العلاقة الحميمة بوضوح، وهذه الظاهرة تناولتها العديد من الدراسات لمعرفة أسباب انخفاض الرغبة الجنسية لدى الأزواج، وإليكِ بعض الأسباب المحتملة..

1- انخفاض هرمون التستوستيرون
هرمون التستوستيرون هو المسؤول عن الإثارة الجنسية، وانخفاض الرغبة الجنسية للرجل قد يكون وراءه انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم.

فقط عبر تحليل دم بسيط يمكن الكشف عن مستوى هرمون التستوستيرون، وإذا لوحظ انخفاضه، يمكن للطبيب تحديد السبب، ووصف علاج هرموني لإعادة المستويات الطبيعية للتستوستيرون، ما يعيد الرغبة الجنسية مرة أخرى.

2- مشاكل الوزن
في بعض الحالات، تنخفض الرغبة الجنسية نتيجة مشكلة جسدية، فالبدانة تعني زيادة الخلايا الدهنية، والتي تنتج هرمون الإستروجين، في مقابل هرمون التستوستيرون، والنتيجة تكون انخفاض الرغبة الجنسية.

الحل هنا بسيط، وهو العمل على التخلّص من الوزن الزائد، عبر اتباع حمية غذائية، والانتظام في ممارسة الرياضة.

3- إدمان العمل
إذا كان الزوج لا يشعر بالكفاءة أو المشاركة في المنزل، فإنه يتجه لاكتساب التقدير والرضى من العمل، وبالتالي يعزف عن العلاقة الحميمة، ويتجه لإدمان العمل الذي يقدّم له التقدير.

والحل هو منح زوجك التقدير الكافي، امنحيه فرصة المشاركة في تربية الأطفال وغيرها من المهام الأسرية، بالإضافة إلى الثناء على دوره، وتقدير كل ما يفعله من أجل الأسرة مهما كان بسيطاً.

4- سطحية العلاقة
العلاقة بينك وبين زوجك يجب أن تتمتع بالعمق والقوة، هذا يتيح لكما الحديث بانفتاح عن كل ما يخص حياتكما معاً، وخاصة العلاقة الحميمة.

لذلك فإن سطحية العلاقة بينك وبين زوجك هي أحد أسباب انخفاض رغبته الجنسية، فإذا كانت علاقتك بزوجك لا تتمتع بالقوة والعمق، عليكِ العمل على هذه الثغرة من أجل حياة جنسية أفضل.

5- قلة الاحترام
إذا كنتِ لا تحترمين زوجك، فأنّى له بالرغبة في امرأة لا تحترمه؟ الاحترام هو أساس الزواج، وعليكِ العناية بهذه النقطة سواء من أجل تحسين العلاقة الحميمة، أو الزواج ككل.

6- انعدام الثقة
إذا كان زوجك يعاني من انعدام الثقة في نفسه، يخاف من عدم الأداء الجيد، أو أي مخاوف أخرى، عليكِ العمل على تعزيز ثقته بنفسه، يأتي هذا عبر شعوره بثقتك به أولاً، وعبر الحديث معه وتحفيزه، وهذا يعتمد على النقطة الرابعة، وهي قوة العلاقة بينكما.

إقرا ايضا في هذا السياق:

حالة الطقس: أجواء معتدلة ولا تغيير في درجات الحرارة