أخبارNews & Politics

د. اشتية يؤدي اليمين رئيسا للحكومة أمام عباس السبت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
18

حيفا
سماء صافية
18

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
19

تل ابيب
غائم جزئي
19

عكا
سماء صافية
18

راس الناقورة
سماء صافية
18

كفر قاسم
غائم جزئي
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رغم الخلافات الحادة على تسمية بعض الوزراء.. د. اشتية يؤدي اليمين رئيسا للحكومة أمام عباس السبت

علم موقع العرب من مصادر مطلعة أن الحكومة الفلسطينية برئاسة د.محمد اشتيه ستؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس السلطة محمود عباس

 
د. محمد اشتيه


علم موقع العرب مصادر مطلعة أن الحكومة الفلسطينية برئاسة د.محمد اشتيه ستؤدي اليمين الدستورية أمام رئيس السلطة محمود عباس يوم السبت المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن خلافات كبيرة حول تشكيل الحكومة، فيما يتعلق بتغيير بعض الوزراء الذي عملوا تحت مظلة حكومة الحمد الله سابقاً، رغم اقترابها من أداء اليمين الدستورية.

كما أكدت المصادر أن أعضاء من اللجنة المركزية لحركة فتح أبدوا اعتراضا على بعض الأسماء المتوقع توليها لحقائب وزارية في حكومة اشتية، ولهذا السبب تأخر اعلان تشكيل الحكومة. وأوضحت أن اشتيه، يعارض وجود أي وزير في حكومته من وزراء حكومة تسيير الاعمال ويصر على تغيير كافة الحقائب الوزارية.

هذا، وأكدت المصادر أن المجلس الثوري في حركة فتح طالب اشتيه بتغيير الوزراء السابقين في حكومة الحمد الله، ممن كانت لهم مواقف غير موفقة مع المواطنين. وبيّنت أنه تم اختيار خالد العسيلي لمنصب وزيراً للاقتصاد، ومحمد فهاد الشلالدة وزيراً للعدل في الحكومة الجديدة برئاسة اشتية.

وكلف رئيس السلطة محمود عباس عضو المجلس المركزي لحركة "فتح" محمد اشتيه، قبل أكثر من شهر بتشكيل حكومة جديدة خلفاً لحكومة الحمد الله التي استمرت لأكثر من 6 أعوام.

ومن المتوقع أن تضم حكومة اشتيه العديد من الوزراء التابعين لحركة "فتح"، بعد رفض معظم الفصائل الكبيرة الانضمام للحكومة التي سيشرف عليها عباس.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اشتية عباس خلافات
مايوركا يفوز على ريال مدريد ويُهدي الصدارة لبرشلونة