اسواق العربEconomy

وزارة الإسكان تفتتح ملعبا جديدا في الفريديس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
26

تل ابيب
غيوم متفرقة
26

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
26

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
34
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

وزارة البناء والإسكان تفتتح ملعب رياضي جديد ومميّز في الفريديس بقيمة 2 مليون شاقل

يوسي حداد، قال: إقامة الملعب في الفريديس هو مثال على ما نقوم به هذه الأيام في جميع أنحاء الوسط العربي في البلاد.

 وزارة البناء والإسكان تفتتح ملعب رياضي جديد ومميّز في الفريديس بقيمة 2 مليون شاقل

الملعب الجديد هو أحد عشرات الملاعب والمؤسّسات الجماهيريّة التي بُنيت على أيدي وزارة البناء والإسكان في السّنوات الأخيرة باستثمار يشمل حوالي 476 مليون من أصل 710 مليون ش.ج من قرار الدّولة 922.


يوسي حداد "מנהל מינהל אוכלוסיות מיוחדות ומרקם ותיק במשרד" المسؤول عن الوسط العربي والمجتمعات الأقليّة، قال: "إقامة الملعب في الفريديس هو مثال على ما نقوم به هذه الأيام في جميع أنحاء الوسط العربي في البلاد. هذا المشروع جزء من عشرات المنشآت الرياضية والمؤسسات المجتمعية والعامة التي يتم بناؤها في سياق تنفيذ القرار الحكومي 922. لكل مواطن في دولة إسرائيل، يهودي و عربي، علماني و متديّن، الحق في الاستمتاع بكل ما تقدّمه الدّولة ونحن مستمرّين في تحقيق ذلك".


يوسي حداد 

في الأسبوع الأخير تمّ افتتاح ملعب رياضي مُدمج و متكامل في قرية الفريديس الموجود في منطقة حيفا . حضر الحفل كبار الشخصيات في المجتمع ، بمن فيهم رئيس المجلس ، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة البناء والإسكان ، وسكان الفريديس وطلاب المدرسة الذين افتتحوا أول ملعب في لعبة كرة السلة. تم تنظيم الحفل وإدارته من قبل قسم الأقليات بوزارة البناء والإسكان.
يخدم الملعب الرياضي الجديد ، وهو الأول من نوعه في المجتمع ، حوالي 13000 مقيم في مختلف الأنشطة الرياضية مثل كرة السلة وكرة اليد وكرة الشبكة، بلغت تكلفة إنشاء الملعب 2 مليون شاقل واستمرت أعمال البناء لمدة عام ونصف فقط ، من مرحلة التخطيط إلى إصدار تصاريح البناء وحتى بنائها في المنطقة ، وتبلغ مساحة الأرض 46/32 متر مربّع.
هذا المشروع جزء من عشرات المنشآت الرياضية والمؤسسات المجتمعية والعامة التي يتم بناؤها في مجتمعات الأقليات في سياق تنفيذ القرار الحكومي 922. تبلغ ميزانية قرية الفريديس 6.5 مليون شاقل في تخطيط الأراضي الخاصة وأراضي الدّولة ورئيس المنطقة، بالإضافة إلى 6.5 مليون شاقل في الميزانية لإنشاء المؤسسات العامة /الجماهيريّة - مبنى متعدد الأغراض للمجتمع وملعب رياضي داخلي متكامل حديثًا.

استثمرت وزارة البناء والإسكان جهوداً وموارد كبيرة في السنوات الثلاث الماضية في مجتمعات الأقليات ، وحتى الآن ، تم استثمار ميزانية قدرها 476 مليون شاقل ، كما ذكر ، من أصل 710 ملايين شاقل ، في بناء مئات المؤسسات العامة لصالح السكان. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع افتتاح عدد من المؤسسات الجماهيريّة في مراحلها الأخيرة من البناء، في الأشهر المقبلة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الفريديس ملعب رياضي
ام الفحم: مؤيد ومعارض على قرار الغاء حفل تامر نفار