أخبارNews & Politics

القدس: حفل اشهار كتاب للصبر حدود
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
19

حيفا
غائم جزئي
19

ام الفحم
غائم جزئي
19

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غائم جزئي
19

راس الناقورة
غائم جزئي
19

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
سماء صافية
14

ايلات
سماء صافية
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

القدس: حفل اشهار كتاب للصبر حدود للمحامي يعقوب إبراهيم

أقيمت في المسرح الوطني الفلسطيني في القدس، أُمسية لإشهار وتوقيع كتاب للصّبر حدود للمحامي يعقوب إبراهيم

 
صور من الأمسية

الكاتب يعقوب إبراهيم، مقدسي ابن قرية أبو غوش، هو صاحب فكرة جمعية "سلامتكم" والتي تعنى من سنوات بمساعدة الاف المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم والمتعالجين في مستشفيات القدس والمستشفيات الإسرائيلية


بأجواء من عالم المطارات والسفر والحواجز أقيمت في المسرح الوطني الفلسطيني (الحكواتي) في القدس، أُمسية لإشهار وتوقيع كتاب "للصّبر حدود" للمحامي يعقوب إبراهيم والذي يتناول قصصاً مختلفة من واقع الحواجز والمطارات والتناقضات التي نعيشها بين القومية والجنسية.
شارك الكاتب الحضور بفكرة الكتاب من خلال محاضرة أخذتهم الى دول وحضارات مختلفة، مؤكداُ ان ركضنا بين محطات حياتنا بين الحدود بأشكالها وأنواعها قد نكتشف هويتنا وتتبلور شخصيتنا، ونجد الإجابات لأصعب الأسئلة أو ربما تبقى هذه الإجابات مفتوحة.
كما وشارك بقصتان من قصص الكتاب. أولها كانت التناقضات التي يعيشها كأقلية فلسطينية تحمل جواز السفر الفلسطيني والمحاولة المستمرة لاثبات عروبته حتى في الدول العربية. والقصة الثانية دمجت بين شخصيتان من حياة الكاتب: محمود درويش الشاعر ومحمد درويش، صديقه، كابتن نادي هلال القدس ولاعب منتخب فلسطين في كرة القدم.
وقد أتحفت الفنانة العكيّة، منى ميعاري، الحضور بوصلة رائعة ل أغاني مقدسّية وفلسطينية بصوتها الملائكي. وأنهت وصلتها بمقطع من اغنية "للصبر حدود".
الكاتب يعقوب إبراهيم، مقدسي ابن قرية أبو غوش، هو صاحب فكرة جمعية "سلامتكم" والتي تعنى من سنوات بمساعدة الاف المرضى الفلسطينيين ومرافقيهم والمتعالجين في مستشفيات القدس والمستشفيات الإسرائيلية. وريع الكتاب سيعود لنشاطات الجمعية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

مايوركا يفوز على ريال مدريد ويُهدي الصدارة لبرشلونة