الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 26 / مايو 07:01

مسيرة احياء الذكرى الثامنة للشهداء

من أمين بشير
نُشر: 04/10/08 17:22

* المشاركون رفعوا الاعلام السوداء والفلسطينية واللافتات التي تدعو الجماهير العربية للوحدة في وجه سياسة الحكومة الاسرائيلية


شارك حشد كبير من الجماهير العربية بعد ظهر اليوم السبت في المسيرة السنوية لاحياء الذكرى الثامنة لشهداء هبة الاقصى والقدس والتي انطلقت من أمام مسجد النور وسط مدينة سخنين وجابت شوارع المدينة لتصل الى مقبرة الشهداء وضريحي شهيدي هبة الاقصى والقدس عماد غنايم ووليد ابو صالح.





ورفع المشاركون الاعلام السوداء والفلسطينية واللافتات التي تدعو الجماهير العربية للوحدة في وجه سياسة الحكومة الاسرائيلية الغاشمة والمطالبة بمعاقبة قتلة شهداء هبة الاقصى الـ 13 عام 2000.
هذا واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي افتتحه المربي محمد حيادرة مدير ثانوية الحكمة السابق والذي طلب من الجمهور الوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء هبة الاقصى والقدس وجميع شهداء الشعب الفلسطيني ، وتبعه الشيخ علي ابو ريا امام وخطيب مسجد النور في سخنين في تلاوة آيات من القرآن الكريم تتحدث عن الشهداء والشهادة ودرجتهم عند الله بانهم أحياء يرزقون فرحين بما لآتاهم .



اما كلمة البلد المضيف فالقاها المحامي محمد بشير رئيس بلدية سخنين والذي استحلف بدم الشهداء وغلاوة مكة والمدينة والاقصى بان تتوحد الفصائل الفلسطينية والكف عن اراقة الدماء، وناشد بشير الجماهير العربية ان تتوحد في ظل سياسة التضييق التي تمارسها السلطات الاسرائيلية بحق المواطنين العرب وسياسة التجهيل التي تحاول فرضها ، واستذكر بشير الشهداء واكد لاهاليهم ان كل تلك التضحيات لا يمكن ان تنسى بل هي خالدة في قلوب وضمائر الملايين من ابناء الشعب الفلسطيني.
وأضاف محمد بشير ان الحقوق تأخذ ولا تعطى ولا يمكن لها الا  أن تعود لاصحابها لأن الجماهير العربية هي صاحبة الحق وهم الشرعيون ولا يمكنهم ان يفرطوا ولو بذرة من ارض الآباء والاجداد.

اما شوقي خطيب رئيس لجنتي القطرية والمتابعة لقضايا الجماهير العربية في البلاد فأكد في كلمته المطولة ان العار سيلاحق كل السياسيين الذين حاولوا طمس الحقيقة وساندوا القتلة الذين ما زالوا طلقاء يتمتعون بالحياة فكيف يعقل ان يكون هناك قتبلى ولا وجود لمجرم وقاتل ، فإن الاستمرار باللعب على هذا الحبل فانه سيكون ذلك وصمة عار في جبين الديمقراطية الاسرائيلية التي طالما كانت تتغنى بها.
واكد خطيب بان الجماهير العربية لن تستكين ولن يلين لها جانب ما دام مرتكبوا المجزرة بحق الـ 13 شاباً طلقاء بدون محاكمة .


اما حلمي بشناق شقيق الشهيد رامز بشناق من كفر مندا فالقى كلمة لجنة اهالي الشهداء فتلى اسماء الشهداء الثلاثة عشرة وأكد في كلمته ان الحياة قد منحت للشهداء الذين رووا ارضنا بدمائهم الزكية لنحيا بكرامة وعزة وسؤدد ومن حقهم علينا ان نتذكرهم وان نقسم العهد لهم باننا ماضون على طريق الكرامة التي ساروا عليها لا نلين ولا نستكين.



































































































































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.63
GBP
252957.20
BTC
0.51
CNY