الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

أمير أسعد: طموحي الكبير تحقيق الميدالية الذهبية ورفع اسم الوسط العربي عاليا في السماء

أمير علي بويرات
نُشر: 04/04/19 11:46,  حُتلن: 17:18


البطل العالمي أمير محمد أسعد لموقع كل العرب:

الأساس في تشجيعي ودعمي هم أهلي، فهم حجر الأساس لإنجازاتي

حاصل البطل العالمي أمير محمد أسعد، ابن الواحد وعشرين ربيعًا من قرية جت المثلث، على الميداليّة الذهبية ببطوّلة أوروبا للكيك بوكس التي أقيمت في العاصمّة السلوفاكية، براتيسلافا. وايضاً بطل كأس العالم مرتين في مجال رياضة الكيك بوكس.

في حوار رياضي لمراسل موقع "كل العرب" مع البطل العالمي أمير محمد أسعد، الحاصل على العشرات من الميداليات العالمية في رياضة الكيك بوكس، تحدثنا فيّه عن الميداليات التي حاز عليها البطل أمير، وتطرقنا الى الأسباب التي جعلت أمير يختار رياضة الكيك بوكس، وأيضًا عن الدعم والتشجيع، والأساليب الحياتيّه واليومية التي يتبعها أمير، وفي الختام تحدثنا عن الطموحات والأهداف المُستقبلية.

وفي بداية حديثنا تطرّقنا الى بطاقة البطل العالمي الشخصية حيث قال: "بدأتُ مسيرتي في تدريب الكيك بوكس مُنّذ جيل الصغر من جيل 8 سنوات دخلت مجال الكيك بوكس وذلك على يد والدي ومدربي القدير محمد أسعد، وترَعرعت على ذلك لأصعد السلم درجة درجة لتحقيق إنجاز عظيم، لأحقق الْيَوْمَ لقب بطل أوروبا ولقب بطل كأس العالم مرتين في مجال رياضة الكيك بوكس والعديد العديد من الإنجازات العالمية والأوروبية، وحتى الآن فأنا أحمل لقب بطل إسرائيل خمسة عشر مرّة متتّالية منذ عام 2007، وفي عام 2014 كانت أول مشاركة عالمية لي في بطولة العالم، ومن ذلك الحين وحتى الآن وأنا أُحقق إنجاز تلو الآخر وذلك بعد بذل مجهود شاق لتحويل حلمي الى حقيقة...".

إنجاز عظيم وفتح الأبواب
"إشتركتُ في بطوّلة أوروبا مع منتخب الدولة من تاريخ 13/10/2018 وحتى 21/10/2018 على مدار أُسبوع كامل، كنّا من الدولة 13 لاعبًا عربًا ويهودًا.
لعبتُ في فئة وزن -69kg وحققتْ إنجاز عظيم ومميّز وكنت الوحيد من بين كل لاعبي منتخب الدولة الذي حقق الميدالية الذهبية ولقب بطل أوروبا. حيث عُدنا للبلاد بميداليتين برونزيتين وميدالية ذهبية مميّزة انا الوحيد الذي حققتها.
وإشتركتُ في بطولة 35 دولة من جميع أنحاء اوروبا، هذا الإنجاز اثبت انني اتدرّب بالمكان الصحيح على يد المدرب المتألق محمد أسعد، وإن جهد التدريبات القاسيّة لم يذهب سُدى، وأجدى ثماره في تحقيق لقب بطل اوروبا في رياضة الكيك بوكس.
وهذا الإنجاز العظيم فتح امامي العديد من الأبواب لأستمر في المسيرة الرياضيّة وفِي الطريق الصحيح نحو هدف أعظم، وشجعني ودفعني لأواصل وأُضاعف من مجهودي في التدريبات لأبدع وأنجز انجازات اعظم. هذه بداية الطريق والقادم أعظم إن شاء الله".



الميداليات
نال البطل امير محمد اسعد على العديد من الميداليات ومنها:
"ميدالية بروّنزية في بطولة العالم للشباب - 2014.
ميدالية فضيّة في بطوّلة كأس أوروبا للشباب - 2015.
لقب بطل كأس العالم ميدالية ذهبية في بطولة كأس العالم للشباب - 2015.
ميدالية فضية في بطولة كأس أوروبا للشباب - 2016.
ميدالية برونزية في بطولة كأس العالم للشباب - 2016.
لقب بطل كأس العالم ميدالية ذهبية في بطولة كأس العالم للكبار - 2017.
ميدالية فضية في بطولة كأس العالم للكبار - 2017.
ميدالية فضية في بطولة كأس العالم للكبار - 2017.
ميدالية برونزية في بطولة العالم للكبار - 2017.
ميدالية فضية في بطولة كأس العالم للكبار - 2018.
لقب بطل أوروبا ميدالية ذهبية في بطولة أوروبا للكبار - 2018.
وها أنا مُستمر نحو التميّز، لأسطع في السماء بين النجوم متألقًا...

اختياري لرياضة الكيك بوكس
"بالبداية وبجيل 6 سنوات تدرّبت في مجال الكراتية على يد والدي ومدربي محمد أسعد، عندما بلّغت جيل ال8 سنوات دخل مدربي لمجال الكيك بوكس، فبعد أن دخلت لهذا المجال أحببتهُ اكثر من الكراتية. وذلك لعدة أسباب تميّزه، ومن إحداها أنّ رياضة الكيك بوكس تجمع بين جميع الفنون القتالية، ومن اسمها نستنتج ان المعنى لمصطلح ال kick box هو kick=ركل والbox=ملاكمة، فالدمج الرائع بين إستخدام اليدين والرجلّين بأسلوب قتال أحببته كثيرًا. حيث أنّ رياضة الكيك بوكس تجمع عدة رياضات فنون قتالية مختلفة، تساعد على بناء الشخصية، دفاع عن النفس وبنية جسمانية فولاذية، برياضة الكيك بوكس يتوجب عليك الضرب وتلقي الضربات فأنت مجبر بأن يكون جسمك ببنية جسمانية والتي تساعدك على التحلي بكامل اللياقة البدنية".



الدعم والتشجيع
" الأساس في تشجيعي ودعمي هم أهلي والدي ومدربي محمد أسعد وأمي الغالية حياة اسعد، فهم حجر الأساس لإنجازاتي.
والدعم المادي والمعنوي أتلقاه من قبل اتحاد الكيك بوكس في الدولة والذي يترأسه رئيس الاتحاد هاني سكاس.
وايضًا الداعم المادي والمعنوي هي "התאחדות אילת" التي تدعم الرياضيين اللاأوليمبيم (תומכת בספורטאים לא אולימפיים)
أعضاء فريقي فريق ASAD - TEAM وكل أقاربي، كل شخص قريب وبعيد كان له التأثير في تشجيعي ودعمي وبفضلهم حققت اعظم الانجازات".

أساليب حياة مُعينة
"لكل لاعب يوجد نمط وأسلوب حياة خاص به، وذلك يختلف بين كل رياضي ورياضي.
بما أنني وصلت للمستوى العالمي وحققت انجازات عالمية وأوروبية، يتوجب علي بأن يكون لي اُسلوب حياة والذي اتبّعه منذ عدة سنين. وهو الاستيقاظ باكراً لاستغلال كامل يومي بالشكل الصحيح دون إهدار الوقت، وذلك عن طريق إتباع برنامج تدريبي يومي من تمارين الركض ورفع الأثقال والاهم وهذا الحيّز الأكبر تدريب الكيك بوكس. واهم شئ هو الحفاظ على النوم مبكراً في الساعات المُحددة حسب البرنامج اليومي، لكي يرتاح جسمي كما يجب ويعيد بناء وتجديد الخلايا.
عند ممارسة الرياضة يوجد خلايا بالجسم تموت بسبب مجهود التدريب وفِي ساعات النوم يقوم الجسم في تجديدها وبناء خلايا جديدة.
تحتاج رياضة الكيك بوكس الكثير من الاهميات ، ومنها الأكل الصحي، النوم ومعرّفة اَي تدريب وبأي وقت يجب عليّ ان اتدرب وعلى ماذا أُركز في كل تدريب.
كما يجب على جسمي ان يكون قوّي البنية لتحمّل ثلاث تدريبات في اليوم، فهذا لا يأتي بليلة وضحاها، إنما يحتاج الى سنوات من التدريب التدريجي للوصول لأعلى المستويات وتحقيق اعظم الانجازات".

الطموحات
"الطموح الكبير هو تحقيق الميدالية الذهبية في أولمبياد 2024، ورفع اسم الوسط العربي واثبات للجميع بأننا نمتلك القدرات والمواهب لنصل لأعلى المستويات.

تخطيطاتي المستقبلية:
12-14/4 بطولة كاس العالم في استراليا من جيل 19 فما فوق.
16-19/5 بطولة كاس العالم بهنغاريا، بودابيست من جيل 19 فما فوق.
14-16/6 بطولة كاس العالم في إيطاليا، ريميني من جيل 19 فما فوق.
19-27/10 بطولة العالم في البوسنه، ساراييفو من جيل 19 فما فوق.
23-30/11 بطولة العالم في تركيا، أنطاليا من جيل 19 فما فوق. 



مقالات متعلقة