سياحةTourism

متعة السياحة في غلاسكو الاسكتلندية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
11

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
11

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
سماء صافية
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

متعة السياحة في غلاسكو الاسكتلندية

تعتبر مدينة غلاسكو أكبر مدينة في اسكتلندا على نهر كلايد، حيث تحولت من مدينة صناعية الى مركز ثقافي في البلاد


تعتبر مدينة غلاسكو أكبر مدينة في اسكتلندا على نهر كلايد، حيث تحولت من مدينة صناعية الى مركز ثقافي في البلاد، إضافة لمجموعة واسعة من المتاحف الرائعة والمهرجانات والمعارض الفنية، وتعرف غلاسكو بأنها عاصمة الموسيقى في اسكتلندا حيث تحتضن العديد من قاعات الحفلات، من أبرزها المسرح الملكي، وهو موطن الأوبرا الاسكتلندية، كذلك تعتبر غلاسكو مدينة رياضية مزدحمة فهي موطن لاثنين من أندية الكرة الرئيسية في البلاد.


 مدينة غلاسكو، اسكتلندا
إضافة لمكانتها الثقافية، تتيح غلاسكو لزائريها مناطق تسوق مزدهرة وتجارب تناول طعام جيدة وسكان محليين ودودين فضلًا عن أكثر من 70 حديقة جميلة، قد لا تكون غلاسكو معروفة مثل إدنبره للمسافرين الدوليين ولكنها أقل ازدحامًا بحيث يستطيع السياح الاستمتاع بالسحر الاسكتلندي الرائع والهندسة المعمارية الفريدة.
أجمل المناطق لزيارتها في غلاسكو

1. كاتدرائية غلاسكو:
وتعتبر أهم مبنى تاريخي في المدينة، حيث تعود إلى القرن الـ12، كما تعرف أيضًا باسم كاتدرائية القديس مونغو أو هاي كيرك غلاسكو، ويتميز تصميم الكنيسة بخطوط واضحة بدون زخارف زائدة عن الحاجة، ومن أعظم كنوز الكاتدرائية هو القبو الذي يضم ضريح القديس مونغو مؤسس الأسقفية الذي دفن هنا في عام 603. ومن المعالم القريبة التي تستحق الزيارة متحف سانت مونغو لل حياة الدينية والفن المجاور للكاتدرائية، وهو متحف مخصص للديانات العالمية وطقوسها، وكيف تتعامل مذاهبهم مع قضايا الحياة والموت، وتشمل المعروضات الدائمة المومياوات المصرية والتماثيل الهندوسية وحديقة بوذية في الفناء.

2. مدرسة غلاسكو للفنون:
تقع مدرسة غلاسكو للفنون أو أكاديمية ماكينتوش للفنون في مبنى أرت نوفو جميل الذي تم الانتهاء منه في عام 1909 من قبل المصمم تشارلز ماكينتوش البالغ من العمر 28 عامًا، وتشمل أشهر الغرف التي يمكن للزوار استكشافها غرفة المالك وهو واحدة من أولى الغرف البيضاء في ماكينتوش، وقاعة ماكينتوش حيث تعقد اجتماعات أكاديمية الفن.

3. متحف ومعرض فنون كيلفينغروف:
تم افتتاح متحف ومعرض فنون كيلفينغروف في عام 1901، وهو يحتوي على مجموعة رائعة من اللوحات البريطانية والقارية بما في ذلك صورة فان جوخ، مع التركيز على أعمال الفنانين المحليين، كذلك تشمل المعروضات الفخار والأعمال المعدنية والأثاث والمفروشات الفلمنكية والمجوهرات المصنوعة في غلاسكو والأواني الفضية والأواني الزجاجية بالإضافة إلى الأسلحة والدروع التي تعود إلى القرنين الـ15 والـ16.

4. ميدان جورج:
يجلس ميدان جورج في مركز مدينة غلاسكو التاريخي الفيكتوري، وهو ساحة جميلة مزينة بالزهور و12 تمثالًا لشخصيات هامة في تاريخ المدينة مثل روبي بيرنز ووالتر سكوت وكوين فيكتوريا، على الطرف الشرقي من الساحة تقف بفخر قاعة المدينة التي تضم برجًا يبلغ ارتفاعه 230 قدمًا، كما تضم الساحة بيت التجار مقر أقدم غرفة تجارة في بريطانيا والتي تأسست عام 1605، وإلى جنوب يوجد عددًا من المستودعات التي ترجع إلى القرن الـ19، كذلك يضم ميدان جورج عددًا من المقاهي والمطاعم ومحلات تصميم فريدة من نوعها.

5. المقبرة:
يقع بالقرب من كاتدرائية غلاسكو مقبرة جميلة الطراز القوطي الفيكتوري تغطي مساحة 37 فدانًا، وتحتضن المقبرة العديد من الأحجار التذكارية الجميلة والمنحوتات والمباني التي صممها فنانون غلاسكو منهم تشارلز ريني ماكنتوش.

6.  جامعة غلاسكو:
يعود تاريخ جامعة غلاسكو إلى عام 1451 وهي ثاني أقدم مدرسة للتعليم العالي في اسكتلندا، وقد عمل بالجامعة العديد من المعلمين اللامعين بما في ذلك جيمس وات وآدم سميث وجوزيف ليستر، ويمكن للزوار زيارة مركز الزوار بالجامعة الذي يضم معرض يشرح بالتفصيل الاكتشافات الهامة التي قام بها هؤلاء العلماء وغيرهم ممن قاموا بالتدريس هنا.
ومن العلماء المشهورين ذات الصلة بالجامعة ويليام هنتر، وهو طبيب من علماء الجلاسفيك من القرن الـ18، ويوجد بالجامعة متحف يعرض مجموعته من الأجزاء التشريحية والعملات المعدنية وقطع الآثار.

7. متحف ضفة النهر والسفينة الطويلة:
يضم متحف ضفة النهر العديد من المعروضات التي تم نقلها من متحف النقل السابق بما في ذلك السفن النموذجية والقاطرات والترام وال سيارات القديمة والعربات التي تجرها الخيول، كما يضم نموذج رائع لشارع غلاسكو عام 1938، فضلاً عن معارض حول الهجرة والكوارث، وفي الخارج أمام المتحف تقف السفينة الطويلة التي تضم ثلاثة صواري تم بناؤها في غلاسكو.

8. منزل بولوك:
على بعد حوالي أربعة أميال جنوب غرب مركز مدينة غلاسكو يقع منزل بولوك الريفي وسط حدائق واسعة على مساحة 355 فدان، وقد تم بناء هذا القصر الإدواردي في عام 1752 من قبل وليام آدم وأبنائه، وفي الوقت الحالي معظم المنزل مفتوح للزوار حيث يمكنهم استكشاف قاعة المدخل الكبرى وأماكن الخدمة والمعرض الذي يضم مجموعة السير وليام ستيرلينغ ماكسويل من اللوحات الإسبانية.

9. قصر كيبل وحدائق غلاسكو النباتية:
تم بناء قصر كيبل في عام 1873 في حدائق غلاسكو النباتية، وهو أحد أكبر البيوت الزجاجية في بريطانيا، ويحتوي على مجموعة من بساتين الفاكهة النادرة مثل الأشجار من أستراليا ونيوزيلندا والنباتات من أفريقيا والأمريكتين والشرق الأقصى، وتضم حدائق غلاسكو النباتية المزيد من البيوت الزجاجية والمنحوتات الفيكتورية.

10.  قصر الشعب وغلاسكو جرين:
تعتبر حدائق غلاسكو جرين أقدم حدائق في المدينة إذ يعود تاريخها إلى عام 1662، ويعد قصر الشعب من أهم معالم الحديقة، وهو عبارة عن متحف جذاب تم بنائه عام 1898 يروي قصة غلاسكو من عام 1750 حتى القرن العشرين، في الجزء الخلفي من القصر توجد حديقة شتوية كبيرة تحتوي على مجموعة رائعة من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بسمة طبعون: اصابة شاب بجراح خطيرة باطلاق نار