كوكتيلCocktail

إليكم بعض الحقائق العلمية الغريبة عن الأرانب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
27

حيفا
سماء صافية
27

ام الفحم
سماء صافية
26

القدس
سماء صافية
26

تل ابيب
سماء صافية
26

عكا
سماء صافية
27

راس الناقورة
غائم جزئ
27

كفر قاسم
سماء صافية
26

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

إليكم بعض الحقائق العلمية الغريبة عن الأرانب

الأرانب معروفة بأنها كائنات رائعة وجميلة ومهمة للغاية بالنسبة للبشر في العديد من الأشياء، ولكن هناك الكثير من المعلومات التي نجهلها


الأرانب معروفة بأنها كائنات رائعة وجميلة ومهمة للغاية بالنسبة للبشر في العديد من الأشياء، ولكن هناك الكثير من المعلومات التي نجهلها بشأنهم والتي قد تكون غريبة بعض الشيء، وفي هذا المقال سنطرح مجموعة من الحقائق المدهشة عن هذه الكائنات الجميلة.


صورة توضيحية

– الأرانب ليست من القوارض:
يخطئ الكثير من الناس بتصنيف الأرانب من القوارض، إلا أنها تنتمي إلى رتبة الأرنبيات، وتختلف الأرانب عن القوارض في العديد من الأشياء مثل: الأسنان، النظام الهضمي، كما أن الأرانب تأكل الأعشاب على خلاف القوارض التي يمكن أن تأكل أي شيء.

– أسنانهم لا تتوقف عن النمو:
إن النظام الغذائي الخاص بالأسنان صعب للغاية، فهم يأكلون النباتات الليفية التي قد تتسبب في إتلاف الأسنان، وهذا هو السبب الذي جعل الأرانب تطورت للحصول على أسنان لا تتوقف عن النمو أبداً، لذلك يعمل أصحاب الأرانب عادةً على منح الأرانب ألعابًا صارمة لمضغها لعدم منع أسنانهم من التوقف عن النمو .

– تمتلك الأرانب لغة خاصة للغضب:
سلوك الأرنب ليس مدروسًا تمامًا مثل سلوك القطط أو الكلاب، ولكن لا يزال لدينا فهم جيد لما يحاولون إخبارنا به، فمثلاً يمكن التنبؤ بعاطفة الأرانب من خلال وضع أذنها، فإذا تحولت أذنها إلى الوراء أو قامت بضغطها للأسفل فإن تلك إشارة للغضب، وكذلك الأمر مع وضع الجسم، فإذا تحول وضع جسم الأرنب إلى وجهك مباشرةً فقد يكون نتيجة لشعوره بالغضب الشديد .

– تنام الأرانب بعيون مفتوحة:
تمتلك الأرانب بعض الصفات التي تحميها من التعرض للإفتراس، مثل سرعتها ورجليها الخلفيتين الكبيرتين، ولكن تعتبر الأرانب من الفرائس الهامة للكثير من الحيوانات المفترسة، بعبارة أخرى، تؤكل الأرانب كثيراً، وكزيادة للحماية، فإنهم ينامون بأعينهم مفتوحة، ويمكن للحركات المفاجئة تنبيه الأرنب.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أرانب حقائق علمية
تل السبع:دهس طفلة وإصابتها بجراح خطيرة