كوكتيلCocktail

صانع جبن سويسري يُشغِّل الموسيقى لأجبانه!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
29

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
غبار
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

صانع جبن سويسري يُشغِّل الموسيقى لأجبانه لسبب غريب

تبنّى صانع جبن سويسري في منطقة إيمنتال، أسلوبًا غريبًا من أجل تحسين نوعية أجبانه، وذلك من خلال تشغيل مقاطع موسيقية


تبنّى صانع جبن سويسري في منطقة إيمنتال، أسلوبًا غريبًا من أجل تحسين نوعية أجبانه، وذلك من خلال تشغيل مقاطع موسيقية مختلفة لأجبانه على أمل أن يُصبح مذاقها أفضل.

منذ شهر سبتمبر، قام صانع الأجبان Beat Wampfler بتشغيل روائع المقطوعات الموسيقية لأساطير الموسيقى أمثال: Led Zeppelin، و A Tribe Called Quest، لأجبانه على أمل إثبات نظريته التي تدّعي أن الموسيقى تؤثر على نكهة الجبن وتُطوّر من خصائصه ليُصبح أفضل.

إذ يقتنع Beat Wampfler بأن الرطوبة ودرجة الحرارة ليست الأشياء الوحيدة التي تؤثِّر على طعم الجبن، بل إن الأصوات والموجات فوق الصوتية والموسيقى يُمكن أن يكون لها تأثير على النكهة أيضًا.


صورة توضيحية

وعلى الرغم من أن فكرة Wampfler تبدو مجنونة بعض الشيء – كثيرًا على الأحرى – ، إلا أنه نجح في استقدام بعض العلماء من جامعة الفنون في مدينة برن للمشاركة في تجاربه. وعلى الرغم من شكوكهم في البداية حول أصل النظرية ومدى دقتها، لكنهم استنتجوا من خلال التجارب وجود حقل سونوكيميائي ينظر إلى تأثير الصوت على الأجسام الصلبة والتفاعلات الكيميائية، ما يعني أن صانع الجبن قد يكون محقًا في بعض الجوانب من نظريته!

وعلَّق مايكل هارينبيرج، مدير الموسيقى في جامعة الفنون، لوكالة الأنباء الفرنسية: (نحن نحاول الإجابة على السؤال: هل هناك شيء قابل للقياس في هذه التجربة، أو أي شيء له تأثير على المذاق؟).

لاختبار نظريته، قام Wampfler بتثبيت مكبِّرات الصوت الصغيرة تحت عجلات الجبنة الكبيرة من جبن إمينتال، ثم تقسيمها إلى عدة مجموعات، حسب أنواع المقطوعات الموسيقية. وتم اختبار تأثير أنواع مختلفة من الموسيقى على عجلات الجبن من موسيقى الهيب هوب والروك ودقات التكنو، والمقطوعات الكلاسيكية مثل معزوفات موتزارت.

ولتقييم التجربة، ستقوم هيئة من خبراء التذوق، بتذوّق الجبنة التي خضعت للتجربة الموسيقية الفريدة من جبن Wampfler في 15 مارس من العام المقبل، وطرح النتيجة النهائية في الموضوع.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
موسيقى أجبان
اصابة عامل بجراح في يافا خلال عمله قرب السكة الحديدية