سياحةTourism

أبرز المعالم السياحية في مدينة بويبلا المكسيكية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
مطر خفيف
13

حيفا
سماء صافية
13

ام الفحم
غيوم متفرقة
14

القدس
غيوم متفرقة
12

تل ابيب
غيوم متفرقة
11

عكا
مطر خفيف
13

راس الناقورة
مطر خفيف
13

كفر قاسم
غيوم متفرقة
11

قطاع غزة
مطر خفيف
11

ايلات
سماء صافية
15
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أبرز المعالم السياحية في مدينة بويبلا المكسيكية

يفتخر مركز المدينة التاريخية المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي بمجموعة المباني الاستعمارية الرائعة


تعد مدينة بويبلا رابع أكبر مدينة في المكسيك بعد مكسيكو سيتي وغوادالاخارا ومونتيري، وتتميز المدينة بطابع معماري فريد من عصر النهضة والباروك، ويفتخر مركز المدينة التاريخية المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي بمجموعة المباني الاستعمارية الرائعة والكنائس الرائعة.

 مدينة بويبلا المكسيكية
أبرز المعالم السياحية في بويبلا

1. متحف أمبارو:
يعتبر متحف أمبارو واحدًا من أعلى المتاحف المرموقة في المكسيك، وهو يعرض تاريخ المكسيك من عام 2500 قبل الميلاد حتى اليوم، ويقع المتحف في مجمعين استعماريين مع ملحق حديث، وقد تم جمع معظم القطع الأثرية المعروضة من قبل رجل الأعمال مانويل إسبينوزا إغليسياس، وتشمل أبرز المعروضات ستائر وسيراميك وأواني ومنحوتات ومذابح من مجموعة من الحضارات بما في ذلك حضارة المايا والأولمكس والأزتيك والميكستيك، وتعرض الشاشات ما كان يحدث في بقية العالم حينما كانت هذه الثقافات مزدهرة.

2. الكنيسة الوردية:
تقع هذه الكنيسة الصغيرة في معبد سانتو دومينغو، وقد تم الانتهاء منها عام 1690 ووصفت بأنها الأعجوبة الثامنة في العالم، وتميز بتصميم باروكي اسباني جديد، وتتزين في الداخل ببذخ حيث تغطي الزخارف الجصية الذهبية المعقدة الجدران والأسقف بالكامل.

3. كاتدرائية بويبلا:
بدأ بناء كاتدرائية بويبلا في عام 1575 وانتهت في عام 1690 خلال الفترة الانتقالية بين عصر النهضة والباروك، وهي جزء من موقع التراث العالمي الذي يشمل مركز المدينة التاريخي، وتحتوي الكنيسة على مذبح رئيسي رائع يعرف باسم مذبح ال ملوك وهو موطن دفن عدد من أساقفة بويبلا، كما تضم لوحة تمبرا رائعة من عام 1688 من قبل الفنان الباروكي كريستوبال دي فيالباندو.

4. زوكالو بويبلا:
تعتبر ساحة زوكالو التي تأسست في عام 1531 الساحة المركزية في بويبلا، وهي موطن العديد من المعالم الرئيسية في المدينة بما في ذلك الكاتدرائية على الجانب الجنوبي، وقاعة البلدية في الشمال فوق رواق التسوق الأنيق، بالإضافة إلى المنازل المقامة على الطراز الاستعماري والتي تحول معظمها إلى مطاعم، وفي وسط الساحة توجد نافورة باروكية تعود إلى عام 1777.

5. المتحف الدولي للباروك:
يقدم هذا المتحف الجديد كل شيء عن الباروك بما في ذلك أسلوب الفن والهندسة المعمارية والموسيقى التي انتشرت في أوروبا والعالم الجديد خلال القرنين الـ17 والـ18، ويقع المتحف في مبنى مثير للإعجاب حائز على جائزة بريتزكر وتويو إيتو، وعلى الرغم من أن المتحف لا يعرض الأعمال الفنية والمصنوعات اليدوية الباروكية، ولكنه يركز على الأصول الدينية والفلسفة والقوى الدافعة وراء حركة الباروك، كما يعرض دراسات عن عجائب الباروك مثل كنيسة القديس بطرس في روما.

6. حصون لوريتو وجوادالوبي:
تأسست حصون لوريتو وجوادالوبي على قمة تل مرتفع لحماية المركز القديم، وهما عابرة عن اثنين من الحصون التي بنيت في القرن الـ19 خلال فترة التدخل الفرنسي الثاني في المكسيك، وقد لعبت هذه الحصون دورًا كبيرًا في الدفاع عن المدينة ضد الجيش الفرنسي في معركة بويبلا عام 1862، ويمكن للزوار التعرف على قصة هذه المعركة في المتحف داخل قلعة غوادالوبي، كما تضم الحصون أسلحة ووثائق وصور وملابس عسكرية من ذلك الوقت.

7. مكتبة بالافوكسيانا:
تم إنشاء مكتبة بالافوكسيانا في عام 1646، وهي أول مكتبة عامة استعمارية في المكسيك، ويعتقد أنها الأقدم في جميع الأمريكتين، وتحتضن المكتبة أكثر من 41 ألف كتاب ومخطوطات ووثائق في القاعة الطويلة ذات الرفوف الخشبية المنحوتة على ثلاثة طوابق.

8. نجمة بويبلا:
تعتبر نجمة بويبلا أكبر عجلة مراقبة محمول في العالم، وقد افتتحت عام 2013، ويبلغ ارتفاعها 80 مترًا، وتستغرق 20 دقيقة لإكمال دورانها، وتضم العجلة أربعة عربات فاخرة تحتوي على أرضيات زجاجية ومقاعد جلدية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

بسمة طبعون: اصابة شاب بجراح خطيرة باطلاق نار