فنانين

نقابة الموسيقيين: نفتخر بتوقيف شيرين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

نقابة الموسيقيين في مصر: نفتخر بتوقيف شيرين

أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا على خلفية الأزمة المتعلقة بالنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب وإيقافها عن الغناء

أكّدت النقابة في بيانها أنّها ستظل درعًا من دروع الوطن لتحميه ضد كل من يتجاوزها


أصدرت نقابة المهن الموسيقية بيانًا على خلفية الأزمة المتعلقة بالنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب وإيقافها عن الغناء، بعد أن رأى البعض أنّ كلامها في حفلتها الأخيرة في البحرين أساء لمصر وشعبها. وأكّدت النقابة في بيانها أنّها ستظل درعًا من دروع الوطن لتحميه ضد كل من يتجاوزها في الداخل أو الخارج بما لديها من حقوق قانونية من مراقبة تمتد على جميع أعضائها وسلوكياتهم وتقويمها، وتابع البيان: “اتخذت النقابة موقفًا تفخر به، وهو إيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب وإحالتها على التحقيق، بعدما ثبت يقينًا أنها في حفلتها الأخيرة قالت للجمهور (أنا هنا أتكلم براحتي، في مصر ممكن يسجنوني)، وهو الأمر الذي تناولته بعض القنوات التي تتمنى لمصر السوء، وراحت تبث سمومها ضد الوطن ومحاولة التدخل في الشأن المصري الداخلي”.

وأضاف: “تؤكد الشؤون القانونية بالنقابة وأعضاء مجلسها أن قرار الإيقاف جاء وفقًا لصحيح القانون، فيحق للنقابة اتخاذ أي تدابير احترازية ضد العضو وطرح الأمر على لجنة التحقيق التي بدورها ترفع النتيجة إلى المجلس لاتخاذ القرار”.

وتابع: “كان جديرًا بالمطربة شيرين عبد الوهاب أن تفخر أنها تنتمي لنقابة المهن الموسيقية التي صدّرت للعالم أجمع نماذج رفعت اسم مصر عاليًا، أمثال أم كلثوم وعبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وغيرهم من كبار المطربين الذين كانوا مثالًا للرقي فنًا وذوقًا وأخلاقًا ودفاعًا عن الوطن… فالنقابة يرأسها فنان دمث الخلق طوال حياته الفنية، فعلى كل مسارح العالم لم يخرج منه لفظ خارج أو دعابة تسيء إلى وطنه هو أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، لكنّها عندما سُئِلت في أحد البرامج الإعلامية قالت نصًا وباستعلاء (أنا مش مطربة أنا شيرين عبد الوهاب)”.

وختم بيان النقابة: “إنّ جميع الأسماء الفنية أمامنا وأمام القانون على السواء، مهما علا اسم بعضهم، لا يميزهم سوى أخلاقهم وانتمائهم للوطن والذود عنه بدلا من إعطاء معاول الهدم لخصومه”. إشارة الى أنّ المحكمة ارجأت التحقيق مع شيرين الى 10 نيسان المقبل، وألزمتها بحضور الجلسة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كابول: إطلاق نار على منزل مدير قسم المعارف