الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

وزارة التّربية: يوم النّظافه العالمي بتاريخ 2.4.2019

كل العرب
نُشر: 27/03/19 14:51,  حُتلن: 17:51

وزارة التّربية ووزارة حماية البيئة ينطلقان في مشروع تربوي بميزانيّة 10 مليون شاقل للمحافظة على نظافة الأماكن العامّة

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن اجراء فعاليات يوم النّظافه العالمي بتاريخ 2.4.2019، حيث سيقوم آلاف الطلاب يقوم بحملات تنظيف واسعة في اطار يوم النّظافة العالمي. وجاء في بيان صادر عن كمال عطيلة، المتحدث باسم وزارة التربية للوسط غير اليهودي أنّ:"وزارة التّربية ووزارة حماية البيئة ينطلقان في مشروع تربوي بميزانيّة 10 مليون شاقل للمحافظة على نظافة الأماكن العامّة"، بحسب البيان.


صورة توضيحية - من وزارة التربية

وتابع البيان:"وزير التّربية، نفتالي بينت قال:"العلاقة القويّة مع البيئة ، المجتمع والدّولة هي من أهم القيم التي نقوم بتذويتها لطلابنا .هذه قيم متأصلة جدّا. في يوم النّظافه العالمي سنرى دولة نظيفة جدّا حيث سيشارك آلاف الطلاب في حملات ونشاطات نظافه لصالح المجتمع كلّه ، العطاء والتّطوّع هما من أهم الأسس المتينة للمجتمع وهذا الأمر يميّزنا فأنا فخور جدّا بطلاب اسرائيل وفخور جدّا بهذا المشروع".
المدير العام للوزارة ، شموئيل أبواب قال:"جهاز التّربية دائما على استعداد لتطوير البيئة المحيطة بالطلاب ، التّربية للاستدامه هي من أهم أسس التربية للقيم ، للعطاء، وهي قيم للمسؤوليّة اتّجاه البيئة المحيطة بنا . في اطار يوم النّظافة العالمي سنشاهد آلاف الطلاب يخرجون للمشاركة في هذا اليوم ويأخذون مسؤوليّة على البيئة المحيطة بهم . أبارك هذه الخطوة وأنا فخور بالطلاب".

وأضاف البيان:"وزارة التّربية ووزارة حماية البيئة تنطلقان في مشروع تربوي هام وجديد في اطار يوم النّظافة العالمي اذ تمّ تخصيص مبلغا وقدره 10 مليون شاقل لهذا الهدف . الهدف من هذا البرنامج هو زيادة الوعي عند الجمهور لأهميّة المحافظة على النّظافه وهو يوم معدّ لطلاب المرحلة الابتدائيّة اذ اضافة على ذلك فانّ الطلاب يشاركون في ورشات عمل عن أهميّة النّظافة وأهميّة المحافظة على البيئة التي نعيش فيها.
وزارة التّربية خصّصت ميزانيّة 8,000 شاقلا لكل مدرسة للقيام بهذه النّشاطات .ومن الجدير ذكره بأنّ الوزارة كان قد نشرت " صوت ينادي" حيث قدمت له السّلطات المحلية . من المجتمع العربي تمّ اختيار 297 مدرسة من المجتمع العربي ( يشمل البدوي والدّرزي ) للمشاركة في هذا اليوم"، إلى هنا البيان.

مقالات متعلقة