الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

رئيس مجلس جديدة المكر: مخطط طنطور لا يهدد بلدتنا فقط إنما يهدد الداخل الفلسطيني بأسره

محاسن ناصر -
نُشر: 24/03/19 15:15,  حُتلن: 22:26


خلال تقديم الاعتراضات

رئيس مجلس جديدة المكر المحلي، المهندس سهيل ملحم: 

مخطط طنطور الغاشم يهدد ليس فقط بلدتنا جديدة المكر إنما هو مهدد ومقوض لكل مستقبل ونسيج الداخل الفلسطيني 

تمّ اليوم الاحد تقديم الاعتراضات ضد مخطط طنطور من قبل مجلس الجديدة المكر والعشرات من اهالي القرية وذلك في مكاتب ادارة التخطيط لمناطق ذات اولوية للإسكان في وزارة المالية بمدينة القدس.

وفي حديث مع رئيس مجلس جديدة المكر المحلي، المهندس سهيل ملحم، قال:"اليوم قمنا وبإذن الله بتسليم الاعتراضات ضد مخطط طنطور الغاشم، والذي يهدد ليس فقط بلدتنا جديدة المكر إنما هو مهدد ومقوض لكل مستقبل ونسيج الداخل الفلسطيني هنا في البلاد".

وأضاف ملحم قائلًا:"تبين من خلال هذا المخطط أنّه لا توجد أية حالة شبيهة لبناء مدينة جديدة ضمن مخطط شبيه بمثل هذا المخطط أبدا!". وأضاف:"وعليه سنواصل نضالنا وخطواتنا من أجل وقف مخطط طنطور".



من الجدير ذكره أنه تواجد قرابة الـ 300 شخص مع الطاقم المهني المختص خلال تقديم الاعتراضات أمثال مخطط المدن البروفسور يوسف جبارين والمحامي قيس ناصر بالاضافة لحضور النائب البرلماني السابق المحامي أسامة السعدي والنائب جمعة الزبارقة.

ويشار إلى أنّه رافق تقديم الاعتراضات تظاهرة شارك بها المواطنون وأصحاب الأراضي والفلاحون الذين استقلتهم الحافلات والسيارات أمام مكتب ادارة التخطيط للمناطق ذات اولوية للإسكان في وزارة المالية، من أجل اطلاق صرخة احتجاجية مع رفع الشعارات الرافضة لهذا المخطط المدمر. وقال ملحم معقبًا:"كلمة شكر لا بد من قولها لاهل بلدي اهل الطنطور الشامخ والصامد ولجنة طنطور الشعبيه واعضاء الكنيست على وقفتهم المشرّفة ضد هذا المخطط". 


رئيس مجلس جديدة المكر المحلي المهندس سهيل ملحم


خلال الوقفة الاحتجاجية

مقالات متعلقة