أخبارNews & Politics

باقة: وقفة احتجاجية ضد زيارة اولمرت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
26

حيفا
غيوم متناثرة
26

ام الفحم
غيوم متفرقة
26

القدس
غيوم متفرقة
24

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
26

راس الناقورة
غيوم متناثرة
26

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

باقة الغربية: وقفة احتجاجية ضد استقبال اولمرت ومسؤول سابق في جهاز الشاباك

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

تظاهر العشرات من سكان باقة الغربية امام المركز الجماهيري احتجاجًا على استقبال رئيس الحكومة السابق ايهود اولمرت

فيديو وصور خلال الوقفة الاحتجاجية في باقة الغربية
رفع المشاركون شعارات المنددة بالزيارة، مشيرين "ان اولمرت ومسؤول الشاباك اياديهم ملطخة بالدماء وان اولمرت سجن بقضايا رشاوى وفساد وخيانة الأمانة"


يتظاهر العشرات من سكان مدينة باقة الغربية امام المركز الجماهيري احتجاجًا على استقبال رئيس الحكومة السابق ايهود اولمرت والمسؤول السابق في جهاز الأمن العام (الشاباك) ران بن براك، وعضو الكنيست عيساوي فريج للمشاركة في ندوة سياسية.


هذا، ورفع المشاركون شعارات المنددة بالزيارة، مشيرين "ان اولمرت ومسؤول الشاباك اياديهم ملطخة بالدماء وان اولمرت سجن بقضايا رشاوى وفساد وخيانة الأمانة".
وكان من المفروض ان يشارك في هذا اللقاء عضو الكنيست ايمن عودة، لكنه اعلن عن انسحابه بعد أن علت أصوات نادت بعدم استقبال اولمرت ومسؤول سابق في الشاباك، ليتم استبداله بعضو الكنيست عيساوي فريج.

وفي وقت سابق، أصدر رئيس اللجنة الشعبية في باقة الغربية الشيخ خيري اسكندر بيانا جاء فيه:"باقة الغربية لا ترحب بمجرمي حرب ولا بمن كانوا ولا يزالون يتعاملون معنا بعنصرية، فلا دماؤنا لها عندهم حرمة ولا أرضنا ووطننا وأبناء شعبنا ولا بيوتنا ومسكننا ، ماذا يمكن أن نتعلم من اولمرت او من نائب رئيس الموساد او من أي حزب صهيوني؟. بيوتنا كانت مهددة ولا زالت تهدم في كل يوم، قوانين عنصرية كانت وتزداد يوماً بعد يوم لإستهدافنا في أرضنا ودمائنا ومسكننا وأقصانا ومقدساتنا ، فلا مرحبآ بكم في بلدنا".

من جهته، مرشح الرئاسة لبلدية باقة معاذ بيادسة قال:"بعد إتخاذ كل السبل لردع القائمين على مثل هذه الفعاليات المخجلة بحق بلدي باقة الغربية اعلنا باسم الشباب الوطني الحر عن تنظيم مظاهرة امام المركز الجماهيري للتصدي لهؤلاء المجرمين حتى لا يسجل التاريخ على باقة انها استقبلت قتلة الاحتلال لشعبنا".
اما مؤسسة انصار الحق فقد اصدرت بيانا جاء فيه:"الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على رسول الله محمد ﷺ اما بعد. نثمن ما قد تم يوم الخميس من بث ميثاق الشرف في مدارسنا للحفاظ على النسيج الإجتماعي في باقة الغربية مدينة السلام. ولكن يبقى امر جلل عالق في الأفق وهي دعوة المركز الجماهيري للمجرم مخطِط القتل للمجتمع العربي الفلسطيني مع راس الحكومة السابق آمر بتنفيذ تلك الخُطط لقتل ابناء شعبنا، مما يشكل ذلك لزعزعة كبيرة وعدم المحافظة على النسيج الإجتماعي، حيث ان غالبية المجتمع العربي واهلنا في باقة لا يقبلون مثل هذا اللقاء في بلدنا الحبيب"، كما ورد في البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

ديبالا يرغب بالبقاء مع يوفنتوس