أخبارNews & Politics

غزة: شهيدان وعشرات المصابين في الجمعة الـ 51
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
24

حيفا
سماء صافية
24

ام الفحم
غائم جزئي
25

القدس
غائم جزئي
23

تل ابيب
غائم جزئي
23

عكا
سماء صافية
24

راس الناقورة
غائم جزئي
24

كفر قاسم
غائم جزئي
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

غزة: شهيدان وعشرات المصابين في الجمعة الـ 51 من مسيرات العودة

أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد مواطنين برصاص قوات الجيش الاسرائيلي، شرق البريج وسط قطاع غزة وشرق غزة. وواصلت قوات الجيش


أعلنت وزارة الصحة، عن استشهاد مواطنين برصاص قوات الجيش الاسرائيلي، شرق البريج وسط قطاع غزة وشرق غزة. وواصلت قوات الجيش استهداف المدنيين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة اليوم الجمعة، حيث اطلقت الرصاص الحي باتجاه المتظاهرين السلميين كما تعمدت القاء قنابل الغاز المسيل للذموع بشكل كثيف في المخيمات الخمسة.

واكدت وزارة الصحة اصابة 55 مواطنا برصاص الجيش الاسرائيلي، ورصد 3 انتهاكات بحق الطواقم الطبية اصيب خلالها عدد من المسعفين باصابات مختلفة وتضرر سيارة اسعاف حتى اللحظة.

كما استهدفت قوات الجيش سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني، اضافة الى استهداف للمسعف المتطوع يوسف ابو البيض بقنبلة غاز مباشرة في يده اثناء تقديمه الخدمة الاسعافية شمال القطاع.
وكان آلآلاف من المواطنين قد توافدوا ظهر اليوم للمشاركة بفعاليات مسيرة العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة في الجمعة الـ 51، بينما أدى الآلاف صلاة العصر في مخيمات العودة الخمسة.
من جانبها، دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير للمشاركة الحاشدة في فعاليات جمعة "المسيرات خيارنا" في مخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة.
ودعت الهيئة الجماهير بإظهار الصورة الوحدوية في مواجهة اسرائيل التي "تحاول استغلال أي تباينات داخلية للاستمرار في عدوانها وتمرير مخططاتها ومؤامراتها"، وفق ما قالته.
ونهايةً، دعت الهيئة الجماهير للحفاظ على سلامة المشاركين في المسيرات وتصفير الخسائر والإصابات، والحفاظ على الطابع الشعبي والسلمي لكافة فعاليات المسيرات في هذه الجمعة الـ 51.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
غزة شهداء
مفاجأة.. برشلونة يجهز عرضاً مغرياً لـ نيمار في يناير