ثقافة جنسية

تعرّفي إلى سلوكيات الزوجة المزعجة لتجنبها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
18

حيفا
غيوم متفرقة
18

ام الفحم
غيوم متفرقة
19

القدس
غيوم متفرقة
20

تل ابيب
غيوم متفرقة
20

عكا
غيوم متفرقة
18

راس الناقورة
غيوم متفرقة
18

كفر قاسم
غيوم متفرقة
20

قطاع غزة
غيوم متفرقة
20

ايلات
غائم جزئي
23
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تعرّفي إلى سلوكيات الزوجة المزعجة لتجنبها

النساء لسن ملائكة بالتأكيد، وهناك زوجات يحملن صفات تحوّلهن إلى وحوش مزعجة بالنسبة للرجل، وقد تؤدي إحدى هذه الصفات


النساء لسن ملائكة بالتأكيد، وهناك زوجات يحملن صفات تحوّلهن إلى وحوش مزعجة بالنسبة للرجل، وقد تؤدي إحدى هذه الصفات إلى نفور الزوج وانهيار العلاقة بالكامل، فتعرّفي إلى سلوكيات الزوجة المزعجة حتى تتجنّبيها في علاقتك مع زوجك..

1- التعلق الزائد
الزواج علاقة مشاركة بين طرفين بالغين، ولا يشبه علاقة الأمومة أو الأبوّة، لهذا على الزوجة أن تتحلى بالنضوج، ولا تنتظر أن يقوم زوجها بكل شيء معها، وأن تمنحه وتمنح نفسها مساحة من الحرية، وأن يكون لكل منهما دائرة علاقات اجتماعية منفصلة، وهوايات خاصة، حتى لا يصبح الزواج سجناً.

والزوجة التي تطلب من زوجها البقاء بجوارها دائماً، وتحرمه من حقه في الحرّية، تصبح مزعجة وثقيلة، وتحصل على نتيجة عكسية، إذ ينفر الزوج منها.


صورة توضيحية

2- المقارنة
المقارنة بين زوجك وأزواج صديقاتك أو قريباتك، أمر غير مريح، كما أن مقارنة حياتكما الزوجية بالآخرين تشعر الزوج بأنه ليس بالكفاءة المطلوبة ليكون رجلك وشريك حياتك، هذا ينتقص من قدره، ويشعره بعدم التقدير، وبالتالي يبحث عن علاقة يجد فيها التقدير والاهتمام.

3- إفشاء أسرار الزوج
لكل بيت أسراره التي لا ينبغي أن يطّلع عليها أحد مهما كان قريباً من الزوجين، ثرثرة الزوجة مع الأهل أو الأصدقاء عن خططكما المستقبلية، أو المشاكل، أو تفاصيل العلاقة الحميمة، أو خصوصيات الزوج كالمرض مثلاً، هو أمر مرفوض تماماً، ويدمّر ثقة الزوج بها، ويقلل احترامه لها، كما يزيد المشاكل بينهما.

4- الحديث عن أفضالها
هناك مسؤوليات تقع على عاتق الزوج وأخرى على الزوجة باعتبارهما شريكين في الزواج، لذا من غير الطبيعي أن يتحدّث أحدهما عن مجهوداته الرهيبة، وتضحياته، ويظل طول الوقت يحاول التضخيم من دوره، ويشعر الطرف الآخر بأفضاله عليه.. هذا مزعج جداً ومملّ.

5- الإهانة
الاحترام المتبادل بين الزوجين هو أساس الزواج الناجح السعيد، وتعمّد إهانة الزوج أو النيل من عائلته ليس من صفات الزوجة المهذبة، ويجعل الزوج غير سعيد بهذه العلاقة، وينتقص من قدرها ومن احترامها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
نفور زوج زوجة صفات
طرعان: مشاركة الثانوية في ورشة عمل في حضانة طيور الجنة