شباب وصبايا

حواء.. فوائد زيت جوز الهند للوجه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
26

حيفا
سماء صافية
26

ام الفحم
سماء صافية
27

القدس
سماء صافية
25

تل ابيب
سماء صافية
25

عكا
سماء صافية
26

راس الناقورة
سماء صافية
26

كفر قاسم
سماء صافية
25

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حواء.. فوائد زيت جوز الهند للوجه

تتعدد مشاكل البشرة التي تؤرق العديد من الأشخاص حول كيفية علاجها والتخلص منها، زيت جوز الهند يعتبر أحد الحلول

زيت جوز الهند يمتلك خواص مضادة للالتهابات بالاضافة الى مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تزيد من التهابات البشرة.


تتعدد مشاكل البشرة التي تؤرق العديد من الأشخاص حول كيفية علاجها والتخلص منها، زيت جوز الهند يعتبر أحد الحلول التي تعالج مشاكل بشرتك مثل:


صورة توضيحية

1. التهابات البشرة
يعد الالتهاب المزمن للبشرة أحد أهم أسباب الأمراض الجلدية المختلفة كالصدفية والأكزيما. من المثير في زيت جوز الهند أنه يمتلك خواص مضادة للالتهابات بالاضافة الى مضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة التي يمكن أن تزيد من التهابات البشرة.

2. حب الشباب
حب الشباب هو حالة التهابية، وتستخدم العديد من الأدوية في علاجها، حيث تعمل على استهداف ذلك الالتهاب والحد منه. على الرغم من أن البعض يعتقد أن زيت جوز الهند يعمل على سد مسام الوجه وبالتالي يزيد من حبوب الوجه، إلا أن خواصه المضادة للالتهاب ومضادات البكتيريا يمكن أن تحد من حبوب البشرة. وقد أظهرت العديد من الدراسات أن حمض اللوريك الموجود في جوز الهند، يقتل سلالة البكتيريا المسببة لحب الشباب. وللحصول على أفضل النتائج يجب عليك استخدام زيت جوز الهند مباشرة على البشرة وبالذات على المناطق التي تتركز فيها حبوب الشباب.

3. جفاف البشرة
بالإضافة الى دور زيت جوز الهند في علاج التهابات وحبوب البشرة، يمكن أيضا أن يساعد في الحفاظ على رطوبتها. يحافظ الزيت على رطوبة بشرتك من خلال عمله كحاجز لمنع دخول البكتيريا إلى الداخل وبالتالي التسبب في الجفاف. أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت على أشخاص يعانون من جفاف البشرة الفاعلية الكبيرة لزيت جوز الهند في ترطيب البشرة بعد استخدامه لمدة معينة. وكما أثبت فاعليته في علاج الأكزيما وهي حالة جلدية تتمثل بطفح جلدي متقشر وحكة.

4. التئام الجروح
أظهرت العديد من الدراسات أن زيت جوز الهند يساعد في التئام الجروح وتسريع عملية الشفاء وزيادة مستوى الكولاجين وهو بروتين مهم في التئام الجروح. كما يساعد أيضا في إزالة الاثار الناتجة عن الحروق، ومنع التهابها نظرا لمضادات الالتهاب التي يحتويها.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الطيرة: اصابة رجل بجراح متوسطة بعد تعرضه لاطلاق نار