جامعات / مدارسStudents

المدرسة الشاملة د شفاعمرو تحيي يوم اللغة العربية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
32

حيفا
غائم جزئي
32

ام الفحم
غائم جزئي
32

القدس
غائم جزئي
31

تل ابيب
غائم جزئي
31

عكا
غائم جزئي
32

راس الناقورة
غائم جزئي
32

كفر قاسم
غائم جزئي
31

قطاع غزة
سماء صافية
32

ايلات
سماء صافية
36
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

المدرسة الشاملة د شفاعمرو تحيي يوم اللغة العربية مع نخبة من الأدباء المحليين

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

نظّمت المدرسة الشاملة "د" شفاعمرو بإدارة الأستاذ وليد خطيب وبالتعاون مع مركّزة ومعلمات طاقم اللغة العربيّة: إيمان أبوسعد، حنان عثامنة، نسرين بركة وياسمين حمّودي، يومَ اللغة العربيّة، حيث استضافت المدرسة نخبة من الكتّاب والشعراء المحليّين

 


نظّمت المدرسة الشاملة "د" شفاعمرو بإدارة الأستاذ وليد خطيب وبالتعاون مع مركّزة ومعلمات طاقم اللغة العربيّة: إيمان أبوسعد، حنان عثامنة، نسرين بركة وياسمين حمّودي، يومَ اللغة العربيّة، حيث استضافت المدرسة نخبة من الكتّاب والشعراء المحليّين وهم: الدكتور الكاتب محمّد صفّوري، الكاتب الصحفيّ زياد شليوط، الشاعر أنور خير، الكاتب القاصّ سهيل كيوان والشاعر الزجّال شحادة خوري، الذين أثروا اليوم بخبراتهم ومعرفتهم وعطائهم اللامتناهي، وعبّروا عن صورةٍ جميلةٍ للتواضع والإبداع والروح المفعمة بالحيويّة والخبرة الأدبيّة.

 

وقد تميّز هذا اليوم بتفاعل الطلّاب مع الموادّ الأدبيّة التي قدّمها الكتّاب والشعراء كل في مجاله، حيث قدم د. محمد صفوري محاضرة عن أهمية اللغة العربية في حياتنا اليومية، والكاتب زياد شليوط حول الأدب الساخر وأنواعه وأهميته، أما الكاتب سهيل كيوان والشاعر أنور خير فقدما قراءات من أدبهما وشرح عنه. وبعد المحاضرات التقى طلاب المدرسة مع فنّ الزجل الذي قدم الشاعر شحادة خوري نماذج منه بروحه المرحة وعفويّته الطاغية، بمرافقة عازف الأورغ، الأستاذ كريم نوباني.
واختتم البرنامج في قاعة بلديّة شفاعمرو، حيث شاهد الطلاب مسرحيّة "أنا لغتي" التي تدور حول قواعد اللغة العربيّة، بإدارة مسرح كفرون.
ووجه مدير المدرسة، الأستاذ وليد خطيب الشكر للأدباء والمسرحيين الضيوف والى طاقم معلّمي ومعلّمات المدرسة ومربّي الصفوف ومركّزي الطبقات لما أظهروه من حبٍّ وانتماء على كافة الصعد.
يذكر أن يوم اللغة العربية أقيم تحت شعار: لغةٌ إذا وقعت على أسماعنا كانت لنا برداً على الأكبادِ/ ستظلُّ رابطةً تؤلّفُ بينَنا فهيَ الرجاءُ لناطقٍ بالضادِ، كما ازدانت أروقة المدرسة بالأقوال والشعارات وصور أدباء معروفين، كما استقبل صوت الشاعر محمود درويش الطلاب عند دخولهم المدرسة صباحا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
شفاعمرو
إعلام يختتم دورة في الصحافة للصحافيين الشباب