أخبارNews & Politics

اعتقال مشتبهين بتهريب مخدرات من أوكراينا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غيوم متفرقة
27

القدس
غيوم متفرقة
27

تل ابيب
غيوم متفرقة
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غيوم متفرقة
27

قطاع غزة
سماء صافية
29

ايلات
سماء صافية
29
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

اعتقال مشتبهين بينهم شابين من اللد بتهريب مخدرات من أوكرانيا

تعاون دولي وعمل مشترك ادى الى كشف محاولة استيراد مخدرات خطرة من نوع الكوكاين بشكل غير قانوني من اوكرانيا الى دولة اسرائيل

مرفق مقطع فيديو- شعبة الاعلام 


وصل إلى موقع العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه ما يلي: "تعاون دولي وعمل مشترك ادى الى كشف محاولة استيراد مخدرات خطرة من نوع الكوكاين بشكل غير قانوني من اوكرانيا الى دولة اسرائيل - تبديل المخدرات الخطرة دون معرفة المهربين داخل اكياس من القمح وكميرات. من بين المشتبهين الموقوفين تقني هندسة في مصنع امني حساس ومهم.
ويظهر في التوثيق - لحظات فتح الحقيبة التي استخدمها المشتبهون.
حيث قامت وحدة مركزية في شرطة اسرائيل بالتعاون مع شعبة الجريمة المنظمة والفساد التابعة لجهاز الأمن الأوكراني في الأسابيع الأخيرة بالكشف عن عملية لتهريب مخدرات خطرة من نوع الكوكايين من بنما إلى إسرائيل عبر أوكرانيا.

هذا، وتبين من خلال التحقيق أن تاجر مخدرات خطرة يبلغ من العمر 42 عامًا من مدينة رحوفوت، والذي يقضي عقوبة السجن بتهمة تهريب الكوكايين في الماضي مع أحد سكان ريشون لتسيون البالغ من العمر 40 عامًا، ومهندس في مصنع أمني حساس قاموا بالاتصال مع زوجين من سكان مدينة بات يام والذين يبلغان من العمر 22 عامًا لمساعدتهم في عملية تهريب حقيبة من الكوكايين من بنما سيتي الى البلاد عن طريق أوكرانيا".

وتابع البيان: "تبين من البينات ايضا ان الزوجين قد توجها إلى أحد معارفهما في أوكرانيا، وعرضا عليه أن يعمل مهرب مخدرات على خط بنما - أوكرانيا.  ووفق الشبهات، قام الأوكراني، الذي مُنع من مغادرة بلده، بإرسال شقيقه وشريكة حياته إلى مدينة بنما مقابل 5700 دولار. في الوقت نفسه قامت شرطة إسرائيل بابلاغ قسم مكافحة الجريمة والفساد في جهاز الأمن الأوكراني، فتم القاء القبض على الثلاثة اثناء عودتهم إلى أوكرانيا.

هذا ووافق المشتبه الأوكراني على التعاون مع جهاز الأمن المحلي، ومن أجل مواصلة عملية التهريب بالتواصل مع شبكة التهريب الاسرائيلية. في وقت لاحق تم استبدال الكوكايين في الحقيبة بأكياس من الطحين، والمشتبة الاوكراني تلقى أجره مقابل إحضار المخدرات من بنما.

المشتبة الاسرائيلي المقيم في مدينة بات يام استغل ظرف زوجته الحامل في مرحلة متقدمة والتي كانت تزور عائلتها في أوكرانيا وطلب منها أخذ الحقيبة وإحضارها إلى إسرائيل. مع وصول الإمرأة الى إسرائيل استقبلها زوجها، بينما تابع شرطيو الوحدة المركزية خطواتهم".

واختتم البيان: "وتم تسليم الحقيبة إلى تقني الهندسة في مدينة يهود بالقرب من مكان عمله. ومن ثم توجهت معه إلى المجمع في مدينة اللد هناك انتظرهم من قام بطلب شراء المخدرات.
وعندما تم فتح الحقيبة، سارع العشرات من افراد الشرطة إلى المجمع وتم توقيف تقني الهندسة وطالبي المخدرات (30، 29 عام) من سكان اللد، والزوجين من مدينة بات يام ومجرم المخدرات السجين الذي يقضي عقوبته في السجن.
تم تمديد توقيفهم عدة مرات، وفي الفترة الاخيرة تم تقديم لائحة اتهام بحقهم بتهمة استيراد المخدرات بشكل غير قانوني"، إلى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إدارة نادي دبورية تعلن عن استقالة جماعية